عاجل.. الموافقة على إتفاقيات مع 5 دول فى مجالات منع الفساد والاتجار بالبشر


الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 04:07 مساءً
خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين الشريفين
واس

أصدر مجلس الوزراء قرارًا بالموافقة على إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة العربية السعودية ومملكة بوتان على مستوى سفير غير مقيم، وتفويض صاحب السمو وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع البروتوكول اللازم لذلك.

تعاون مع جنوب أفريقيا والسنغال 

كما قرر المجلس خلال جلسته المنعقده اليوم الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفيين، تفويض وزير الاقتصاد والتخطيط - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانبين الجنوب أفريقي والسنغالي في شأن مشروعي مذكرتي تفاهم بين وزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية ووزارة التنمية الاقتصادية في جمهورية جنوب أفريقيا ووزارة الاقتصاد والتخطيط والتعاون في جمهورية السنغال للتعاون في المجال الاقتصادي.

التعاون مع فرنسا فى منع الفساد 

ووافق المجلس على مشروع إعلان النوايا المشترك بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية ومكتب الادعاء المالي الوطني في جمهورية فرنسا للتعاون في مجال منع الفساد ومكافحته، وتفويض رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الفرنسي في شأنه.

مذكرة تفاهم فى مكافحة الاتجار بالبشر

كذلك تمت الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص بين هيئة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية ووزارة العمل في دولة قطر.

اقرأ أيضا