شركة الأولى لتطوير العقارات.. تاريخ من الإنجازات


الاثنين 23 أكتوبر 2023 | 07:24 مساءً
الشركة الأولي لتطوير العقارات
الشركة الأولي لتطوير العقارات
بدر القحطاني

شركة الأولى لتطوير العقارات.. يعد السوق العقاري السعودي اليوم واحد من أهم الأسواق العقارية في المنطقة والعالم، حيث شهد نقلة نوعية كبيرة خلال السنوات الماضية بفضل الشركات العقارية المتواجدة في المملكة ومن ضمنها شركة الأولى لتطوير العقارات.

شركة الأولى لتطوير العقارات

حيث تعد شركة الأولى لتطوير العقارات واحدة من أهم الشركات في المملكة لم تمتلك من خبرات كبيرة في السوق العقاري ويرجع ذلك بفضل المشاريع العقارية التي تنفذها على أرض الواقع، وحرصاً من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن شركة الأولى لتطوير العقارات. 

على مدى سنوات، بذلت شركة الأولى جهوداً حثيثة في مجال تطوير العقارات لتصبح من رواد مطوري العقارات في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، إن انتقاء المواقع الاستراتيجية يشكل أولوية في أهداف عملنا، فضلاً عن الاختيار بعناية فائقة الأماكن التي تتمتع بمستقبل واعد، ويوفر لنا هذا التوجه ميزة تنافسية فريدة ترنو لمستقبل أكثر إشراقاً في التطوير العقاري، والذي يتماشى بالتوازي مع التغيرات الاجتماعية والديموغرافية التي لا شك تسير لصالحنا. 

الشركة الأولي لتطوير العقاراتالشركة الأولي لتطوير العقارات

تاريخ شركة الأولى لتطوير العقارات

يزخر تاريخ الشركة الأولى بالعديد من الإنجازات خلال مسيرتها الممتدة والتي واكبت من خلالها تطورات القطاع العقاري في المنطق وأسهمت في إثراءه وتنوعه، مما اكسبها سمعة وشراكات استراتيجية مع نخبة من الكيانات الاستثمارية والتجارية في المنطقة، منذ انطلاقتنا ونحن نسعى لنكون نموذجا يُحتذى به في التطوير العقاري حتى أصبح للأولى مكانة رفيعة على الخارطة العقارية السعودية والعربية كذلك إن جوهر ما يميزنا هو قدرتنا على اختيار مواقع استراتيجية وإقامة مشاريع متنوعة ومبتكرة تشمل القطاعات السكنية والتجارية والصناعية. وبخبرتنا وكفاءتنا التي تراكمت على مر السنين استطعنا تقديم منتجات عقارية بأعلى المواصفات العالمية، مما ضمن لنا سمعة مرموقة وثقة باستراتيجياتنا وخططنا.

سليمان عبدالقادر المهيدب رئيس مجلس الإدارة

السيد سليمان المهيدب، رئيس مجلس إدارة مجموعة المهيدب، هو أحد كبار الرواد في مجال الأعمال ويحمل في سجلّه خبرة ثريّة ممتدّة في مجال الصناعة. إلى جانب رئاسته لمجلس إدارة المجموعة، يتبوأ المهيدب منصب رئيس مجلس الإدارة في كل من مجموعة صافولا وشركة رافال للتطوير العقاري، وهو عضو مجلس إدارة في عدد من المؤسسات من ضمنها البنك السعودي البريطاني 'ساب'، وشركة المراعي، وشركة أكوا باور، وشركة رؤية للاستثمار، ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، وجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي.

محفظة شركة الأولى لتطوير العقارات

تمتلك الأولى في محفظتها الاستثمارية عقارات متنوعة، سكنية وتجارية وصناعية، تتجاوز تتجاوز مساحتها اكثر من ٣٠ مليون متر مربع في جميع مناطق المملكة، بالاضافة الى 6 ملايين متر مربع من الأراضي في منطقة الشرق الأوسط الإمارات ومصر، كما قامت بتطوير مباشر وغير مباشر لما يقرب من 27 مليون متر مربع من الأراضي عبر مشاريعها المشتركة وقامت الأولى كذلك بتسويق وبيع أكثر من 15 الف عقار يتنوع بين شقق سكنية وفلل واراضي مكتملة الخدمات.

مشاريع شركة الأولى لتطوير العقارات

تمتلك شركة الأولى لتطوير العقارات عدة مشاريع استراتيجية في مواقع حيوية، والتي تقوم الأولى بإدارته وتطويرها حاليا لمجتمعات والتي تُلبي الاحتياجات الفعلية لكافة الفئات ومنها:

بوابة الشرق

مشروع طموح يعبر عن رؤية الأولى الإبداعية والمبتكرة يأتي مشروع شركة الأولى تحت عنوان “بوابة الشرق الشمالية” والذي يُعد أحد محاور التنمية الاستثمارية في المنطقة الشرقية إذ يهدف المشروع إلى ترسيخ مفهوم جديد ومواكبة أحدث الاتجاهات العالمية من خلال توفير قطع أراض متكاملة الخدمات والمرافق ليؤسس عليها المستثمرون مشروعاتهم المختلفة، وذلك سعياً إلى النهوض بالإقتصاد الوطني وإثراء المشهد العقاري والتنموي في المنطقة الشرقية.

الشركة الأولي لتطوير العقاراتالشركة الأولي لتطوير العقارات

درة النخيل

مشروع حيوي راقٍ بمميزات تنافسية يمتزج بشكل مثالي مع المشهد العقاري في المنطقة الشرقية.

يتميز هذا المشروع العقاري والإستثماري النوعي الذي قدمته ” الأولى ” برؤية شاملة لمتغيرات التطوير العقاري في المنطقة الشرقية و المملكة ، حيث يقدم مجموعة من الفرص السكنية و بفضل موقعه الإستراتيجي و الكثير من الخدمات المتوفرة يعد مشروع درة النخيل بماثبة إستثمار عقاري مرن من قبل شركة الأولى التي دائما ما تسعى في مشروعاتها إلى الأنتقال بالبنية التحتية السكنية مستوى جديد تماما.

أبراج الأولى

أحد أهم المشاريع متعددة الأستخدام المطلة على الخليج العربي في مدينة الخبر.

يقع مخطط أبراج الأولى على امتداد الجهة الجنوبية من الواجهة البحرية لكورنيش الخبر في قلب المدينة. ويضم 27 أرض متعددة الاستخدامات تتراوح استخداماتها للأغراض السكنية والتجارية.

مشروع عزيزية الأولى

يقع المشروع في الخبر، المنطقة الشرقية، شرق طريق الأمير سلمان، العزيزية.

مكونات المشروع:

تستخدم بالكمال للتخزين داخل مخازن و مستودعات و الأستخدمات الصناعية و التجارية داخل نطاق 2000 – 7000 متر مربع إيضا تشتمل على معسكرات عمل و تدريب كما تشمل مساكن و مراكز للتسوق.

التواصل مع شركة الأولى لتطوير العقارات

اتصل بنا ٩٦٦٩٢٠٠٠٠٦٥٨+

عنوان طريق الأمير تركي – كورنيش الخبر المملكة العربية السعودية

هاتف: ٩٦٦١٣٨٦٩٩٦٩٩+

البريد الإلكتروني info (at) aloula.com

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط من هنا

اقرأ أيضا