تفاصيل توقيع أرامكو اتفاق مع شركة النفط الوطنية الكورية لإنشاء إحتياطي مشترك يصل لـ 5.3برميل


الاثنين 23 أكتوبر 2023 | 01:09 مساءً
توقيع أرامكو  اتفاق مع شركة النفط الوطنية الكورية  لإنشاء إحتياطي مشترك من النفط
توقيع أرامكو اتفاق مع شركة النفط الوطنية الكورية لإنشاء إحتياطي مشترك من النفط
بندر الزهراني

وقعت شركة أرامكو مع  شركة النفط الوطنية الكورية الجنوبية التي تديرها الدولة أن الشركة اتفاقية لتخزين النفط مع شركة النفط السعودية العملاقة  لإنشاء احتياطي مشترك من الخام يبلغ 5.3 مليون برميل على مدى 5 سنوات.

اقرأ ايضا:أسعار النفط اليوم الأثنين 23أكتوبر 2023..قوافل المساعدات لغزة وتراجع مخاوف توسع الصراع تدفع "الذهب الأسود" للإنخفاص وبرنت يسجل91.14 دولار للبرميل

 تعزيز أمن الطاقة في كوريا الجنوبية

وذكرت وكالة يونهاب للأنباء اليوم الأثنين نقلا عن تم الإعلان عن الاتفاقية في مؤتمر صحفي نُشر على مدونة شركة النفط الوطنية الكورية الجنوبية في الوقت الذي يزور فيه الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول الرياض لإجراء محادثات مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ولحضور فعاليات تجارية أخرى.

وقالت شركة النفط الكورية إنها من خلال تخزين نفط أرامكو في منشآتها ستكون قادرة على تعزيز أمن الطاقة.

استقبال ولي العهد لرئيس كوريا

 كان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الديوان الملكي بقصر اليمامة في الرياض، أمس ، فخامة الرئيس يون سوك يول رئيس جمهورية كوريا.

وقد أجريت لفخامته مراسم الاستقبال الرسمية.

وعقد سمو ولي العهد وفخامة الرئيس الكوري اجتماعا موسعاً وجلسة مباحثات رسمية، رحب سموه في بدايتها بفخامته في المملكة، متمنياً له ومرافقيه طيب الإقامة، فيما عبر فخامته عن شكره وتقديره لما لقيه والوفد المرافق من كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

اقرأ أيضا