بأقساط مريحة.. كيفية الحصول على سيارة مستعملة بالتقسيط في السعودية


الاحد 22 أكتوبر 2023 | 06:51 مساءً
معارض السيارات المستعملة
معارض السيارات المستعملة
بدر القحطاني

سيارة مستعملة بالتقسيط.. في ظل الارتفاع الكبير في أسعار السيارات خلال الأونة الأخيرة يبحث عدد كبير من المواطنين عن السيارات المستعملة والذي يعد سوق كبير ينال شعبية الكثير من المواطنين.

سيارة مستعملة بالتقسيط

تنال السيارات المستعملة شعبية واسعة حيث تعتبر هي اختيار سهل التكاليف لتتمكن من الحصول على سيارة مميزة بأقل التكاليف بدون أن تحتاج إلى القيام بدفع مبالغ كبيرة في السيارة وهناك خيارات متاحة كثيرة للمشترين، أما الشراء من أحد معارض بيع السيارات المستعملة في المملكة أو من مالكها الاصلي، ومن خلال التقرير اليوم سنوضح لكم بعض التفاصيل.

سيارات مستعملة بالتقسيط في السعودية

السيارات المستعملة عبارة عن أسواق ضخمة في السعودية تضم ملايين الماركات والاشكال والالوان من السيارات المستعملة، ولكن عملية شراء سيارة مستعملة تعتبر عملية معقدة بعض الشيء ولكنها ليست مستحيلة؛ فقط ضع في اعتبارك الميزانية ونوع السيارة التي ترغب بها، والامكانيات التي ترغب توافرها في السيارة، وقبل الشروع في شراء السيارة ابدأ بالتحقق من حالتها.

أما بالنسبة لخيار شراء السيارة بالتقسيط فهو يعتبر اختيار مميز ويحتاج إليه العديد من الأشخاص ممن يبحثون عن سيارة بسعر مناسب حيث أن ذلك الخيار يوفر للمشترين امكانية الاختيار بين عديد من السيارات، وهو ما يساعدك في الحصول على سيارة تناسب احتياجك.

شروط شراء سيارة مستعملة بالتقسيط

تختلف الضوابط الخاصة بشراء سيارة مستعملة من شركة إلى أخرى ولكن عموما على المشترين تقديم الضوابط التالية:

تقديم صورة من بطاقة الهوية وتكون سارية المفعول.

تقديم خطاب مفردات مرتب خاص بك.

تقديم رخصة قيادة سارية المفعول.

إرفاق التأمين على السيارة.

سيارة تويوتا لاند كروزر 2010

معروض للبيع بأحد أسواق بيع السيارات بالسعودية سيارة لاند كروزر تويوتا موديل 2010 لونها الخارجي ابيض، وحالتها ممتازة، معروضة للبيع على سعر 18 ألف ريال سعودي، والبيع بالتقسيط بسعر 500 ريال شهريا على 26 شهر، ويبلغ مقدم السيارة 5 آلاف ريال سعودي فقط، لنتعرف على مواصفات السيارة:

تتميز السيارة بتصميم أنيق وصلب في الوقت نفسه.

مصابيح أمامية بتقنية الإضاءة النهارية، ومصابيح خلفية ليد.

شبك امامي سداسي كبير الشكل.

إطارات معدنية قياس 18 بوصة.

تصميم السيارة الداخلي مريح وفاخر.

مقاعد السيارة مصنعة من الجلد.

تضم نظام معلومات وترفيه بشاشة قياسها 7 بوصة.

نظام صوتي من jbl.

تكييف هواء مركزي، ونظام تخزين واسع.

محرك السيارة v8 سعة 4.6 لتر، بقوة 271 حصان.

ناقل حركة السيارة اوتوماتيكي مزود بـ 6 سرعات.

سيارة فورد ايدج 2012

تضم السيارة محرك سعة 3.5 لتر، من نوع v8 بقوة 285 حصان، وناقل حركة السيارة الأوتوماتيكي مزود ب 6 سرعات مختلفة، مع نظام دفع امامي وخلفي رباعي اختياري، سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود، سعر سيارة فورد ايدج 2012 حوالي 100 ألف درهم إماراتي إلى 150 درهم في الإمارات المتحدة.

سيارة هيونداي اكسنت 2021

تتوفر للبيع سيارة هيونداي مزودة بنظام ترفيه ومعلومات مع شاشة تعمل باللمس مقاس من 5 إلى 7 بوصة، ويتوفر بها نظام صوتي مزود ب 4 إلى 6 مكبرات صوتية، كما متاح مكيف هواء أوتوماتيكي ويدوي، تضم السيارة نظام تحكم بالمقاعد الامامية، وتضم السيارة صندوق خلفي سعة 380 لتر ويضم نظام فرامل مانع للانغلاق.

اقرأ أيضا