مع توحش القصف الإسرائيلي على غزة ..قوات الاحتلال تواصل تحذيرها لأهالي القطاع بضرورة النزوح جنوبا


الاحد 22 أكتوبر 2023 | 02:49 مساءً
إسرائيل تواصل تحذيرها لأهالي قطاع غزة بضرورة النزوح لجنوب القطاع
إسرائيل تواصل تحذيرها لأهالي قطاع غزة بضرورة النزوح لجنوب القطاع
بدر القحطاني

تحذيرات مستمرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي لأهالي شمال قطاع غزة للتحرك بإتجاه الجنوب ،ومنشورات تلقى على  رؤس قاطني شمال غزة تثير الفزع في قلوبهم المليئة بالحزن والأسى على شهدائهم الذين يتساقطون يوما بعد أخر.

اقرأ ايضا:بايدن يكشف مصير شاحنات المساعدات المعلقة في معبر رفح المصري

تحذير عاجل إلى سكان غزة

 وتضمنت المنشورات  'تحذير عاجل إلى سكان غزة، وجودكم شمالي وادي غزة يعرض حياتكم للخطر، كل من اختار أن لا يخلي من شمال القطاع إلى الجنوب من الممكن أن يتم تحديده على أنه شريك بتنظيم إرهابي'،وبالرغم من هذه التحذيرات يصر الكثير من الفلسطينيين البقاء في منازلهم وعدم المغادرة 

وفي وقت سابق ،قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل لاجئي فلسطين “الأونروا”، اليوم الأحد، إن هناك 400 ألف نازح فلسطيني على الأقل بمدارسها ومنشآتها في قطاع غزة.

يأتي ذلك في ظل استمرار القصف الإسرائيلي واستمرار  استهداف منازل المدنيين والمستشفيات في القطاع بالقصف، ما أدى لارتفاع عدد شهداء العدوان إلى لأكثر من 4473 شهيدا  .

رفض لمطالبة أهالي غزة بالنزوح

وترفض العديد من الدول مطالبة إسرائيل أهلى شمال غزة بالنزوح وعبرت مصر أكثر من مرة عن رفضها القاطع لأي محاولة لتهجير أهالي غزة إلى سيناء،كما  أكدت وزارة الخارجية المصرية، ، أن القاهرة ترفض مطالبة الجيش الإسرائيلي لسكان غزة بمغادرة منازلهم والتوجه جنوبا.

وأكد بيان للخارجية المصرية على أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

اقرأ أيضا