بعد دعوة تعليم ينبع الطلاب للمشاركة.. كل ما تريد معرفته عن مسابقة "بيبراس العالمية للمعلوماتية" وطريقة التسجيل وكافة التفاصيل


الاحد 22 أكتوبر 2023 | 12:42 مساءً
تعليم ينبع تدعو للمشاركة مسابقة بيبراس العالمية للمعلوماتية
تعليم ينبع تدعو للمشاركة مسابقة بيبراس العالمية للمعلوماتية
واس

تواصل الإدارات التعليمية المختلفة بالمملكة جهودها لتنمية مهارات الطلاب وتشجعيهم على الالتحاق بالمسابقات الدولية الهامة ، إدارة التعليم بمحافظة ينبع دعت الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة 'بيبراس العالمية للمعلوماتية'،ويستعرض معكم موقعكم المفضل'السعودي اليوم"كافة التفاصيل عن المسابقة،كالتالي:

اقرأ ايضا:بعد دعوة تعليم الطائف الطلاب للتسجيل..كل ما تريد معرفته عن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين وأهدافه وكافة التفاصيل

ما هي مسابقة "بيبراس العالمية للمعلوماتية؟

'بيبراس العالمية للمعلوماتية' هي مسابقة دولية عن بُعد في الفكر المعلوماتي والمنطق والتفكير الحسابي بين طلاب المدارس، يشارك فيها أكثر من مليوني طالب وطالبة من أكثر من 70 دولة، وتعد المسابقة هي المدخل الرئيسي لبرنامج موهبة للأولمبيادات الدولية ضمن المنتخب السعودي للمعلوماتية حيث سيتم اختيار الطلبة السعوديين من المرحلة المتوسطة فقط حسب شروط البرنامج​.

موعد التسجيل في مسابقة "بيبراس العالمية للمعلوماتية؟

تقام  مسابقة 'بيبراس العالمية للمعلوماتية بالتعاون بين وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع 'موهبة', ويستمر التسجيل فيها حتى تاريخ 6 نوفمبر 2023م, فيما ينفذ الاختبار في تاريخ 9 ديسمبر 2023م.

أهداف مسابقة "بيبراس العالمية للمعلوماتية

تهدف مسابقة 'بيبراس العالمية للمعلوماتية للأتي :

-تشجع على مهارات حل المسائل ومفاهيم المعلوماتية التي تشمل المقدرة على تحويل المسائل الصعبة إلى عناصر سهلة، والتعرف على مبادئ الخوارزميات والأنماط والتجريد.

-اختبار قدرة الطالب على التفكير في حل المشكلات.

-تعلم طرق الحل المنهجي بطريقة غير مباشرة.

-حل أكبر عدد ممكن من المسائل في الوقت المخصص.

طريقة التسجيل  في مسابقة "بيبراس العالمية للمعلوماتية

يمكن التسجيل في مسابقة 'بيبراس العالمية للمعلوماتية عبر الدخول على موقع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والابداع من خلال الرابط التالي:

من (هنـــــــــــــا)

 الطلاب المستهدفون  في مسابقة "بيبراس العالمية للمعلوماتية

وأوضحت منسقة المسابقة بتعليم ينبع معالي ناجي الغفاري, أن مسابقة 'بيبراس' تستهدف جميع طلاب وطالبات التعليم العام من الصف الخامس ابتدائي حتى الثالث ثانوي؛ وتهدف إلى تعزيز مفاهيم المعلوماتية 'علوم الكومبيوتر' والتفكير الحسابي بين طلاب المدارس، كما تعد إحدى المحطات الرئيسة لمنظومة إعداد الفريق الوطني الذي يشارك في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية.

وأشارت الغفاري إلى أن المسابقة تتكون من مجموعة من المسائل التفاعلية القصيرة الممتعة والجذابة والمتدرجة المستوى والتي تتم 'عن بُعد'.

اقرأ أيضا