حصريا لـ "الأندرويد".. طريقة فتح حسابين "واتساب" بهاتف واحد في نفس الوقت خطوة بخطوة


السبت 21 أكتوبر 2023 | 10:26 مساءً
الواتساب
الواتساب
جميلة الفالح

أعلنت شركة Meta، عن ميزة جديدة ستتيح لمستخدمى واتساب تسجيل الدخول إلى حسابين في الوقت نفسه عند استخدام هاتف واحد، حسبما نشرت جريدة ديلي ميل.

ميزة جديدة من واتساب

وستسمح الميزة، بإرسال رسائل سرا من حساب 'واتس آب' بديل، دون كشفه باستخدام الهاتف 'النسخي' الثاني.

وأعلن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Meta، مارك زوكربيرغ، عن إطلاق الميزة الجديدة على صفحته على 'فيسبوك'، وسيتم طرحها لمستخدمي 'أندرويد' في الأسابيع المقبلة، بينما سيتعين على مستخدمي 'آيفون' الانتظار و'المتابعة'.

طريقة تفعيل فتح حسابين واتساب على نفس الجهاز

ولتفعيل الميزة يلزم تواجد حساب ثانى ولإعداد الحساب ستحتاج إلى رقم هاتف ثانى وبطاقة SIM، أو هاتف يقبل شرائح SIM المتعددة أو eSIM.

ثم قم بفتح إعدادات 'واتساب' الخاصة بك، وانقر على السهم الموجود بجوار اسمك، وتحديد 'إضافة حساب'، تأتى بعد ذلك خطوة أدخال رقم هاتفك الثاني وقم بتأكيده باستخدام الرمز الذي يتم إرساله إليك عبر رسالة نصية قصيرة أو مكالمة، بمجرد التحقق والإعداد، يمكنك التبديل بين الحسابات من خلال النقر على السهم الموجود بجانب اسمك

وأخيراً، اضغط على السهم المجاور لاسمك وحدد الحساب الذي تريد استخدامه، وبالتالى ستتمكن من تخصيص تفضيلات الخصوصية والإشعارات بشكل منفصل لكل حساب، كما تتمكن أيضًا من كتم المحادثات أو أرشفتها، أو حذف الرسائل، أو حظر جهات اتصال محددة لكل حساب على حدى.

اقرأ أيضا