الجوازات: صلاحية تأشيرة الخروج النهائي 60 يومًا من تاريخ الإصدار دون الرجوع إلى صلاحية هوية مقيم


السبت 21 أكتوبر 2023 | 06:31 مساءً
الجوزات
الجوزات
غدير الدوسري

ردت المديرية العامة للجوازات على سؤال حول صلاحية تأشيرة الخروج النهائي، حيث أكدت أن صلاحية التأشيرة هي 60 يومًا من تاريخ الإصدار، يلزم المغادرة خلالها، دون الرجوع إلى صلاحية هوية مقيم.

وأوضحت الجوازات أن التعليمات تشترط سريان صلاحية هوية مقيم لتتمكن من إصدار تأشيرة الخروج النهائي، ولكن صلاحية التأشيرة هي 60 يومًا من تاريخ الإصدار، ويلزم المغادرة خلالها، حتى لو انتهت صلاحية هوية مقيم قبل انتهاء مدة التأشيرة.

وأضافت الجوازات أن المقيم الذي انتهت صلاحية هويته خلال فترة صلاحية تأشيرة الخروج النهائي، يمكنه تجديد هويته من خلال منصة 'أبشر' أو من خلال زيارة أحد مكاتب الجوازات، وذلك قبل انتهاء مدة التأشيرة.

الرد المفصل من الجوزات 

وردًا على سؤال حول صلاحية تأشيرة الخروج النهائي، قالت المديرية العامة للجوازات:

- صلاحية تأشيرة الخروج النهائي هي 60 يومًا من تاريخ الإصدار.

- لا تؤثر صلاحية هوية مقيم على صلاحية تأشيرة الخروج النهائي.

- المقيم الذي انتهت صلاحية هويته خلال فترة صلاحية تأشيرة الخروج النهائي، يمكنه تجديد هويته من خلال منصة 'أبشر' أو من خلال زيارة أحد مكاتب الجوازات.

صلاحية تأشيرة الخروج النهائي هي 60 يومًا

تنص التعليمات على أن صلاحية تأشيرة الخروج النهائي هي 60 يومًا من تاريخ الإصدار، ويلزم المغادرة خلالها. كما تشترط التعليمات - سريان صلاحية هوية مقيم لتتمكن من إصدار تأشيرة الخروج النهائي.

ولكن، رغم شرط سريان صلاحية هوية مقيم لإصدار تأشيرة الخروج النهائي، فإن صلاحية التأشيرة هي 60 يومًا من تاريخ الإصدار، ويلزم المغادرة خلالها، حتى لو انتهت صلاحية هوية مقيم قبل انتهاء مدة التأشيرة.

وأوضحت الجوازات أن المقيم الذي انتهت صلاحية هويته خلال فترة صلاحية تأشيرة الخروج النهائي، يمكنه تجديد هويته من خلال منصة 'أبشر' أو من خلال زيارة أحد مكاتب الجوازات، وذلك قبل انتهاء مدة التأشيرة.

الجوزات
الجوزات

اقرأ أيضا