تطبيقات تضر هاتفك.. تعرف عليها وأحذفها فوراً وإحمي نفسك من التجسس وسرقة البيانات


الجمعة 20 أكتوبر 2023 | 11:22 صباحاً
تطبيقات تضر بالهاتف
تطبيقات تضر بالهاتف
غزيل الخالدي

أصبح جميعاً يعتمد علي الهواتف الذكية في جزء كبير من حياته اليومية, وذلك في العديد من المجالات, وفي إطار ذبك نلجأ إلي الكثير من التطبيقات التي تساعد علي ذلك, إلا أننا أحياناً نقع ضحايا هذه التطبيقات التي تضر كثيراً بهواتفنا, وفي إطار حرص صحيفة السعودي اليوم, نستعرض هذه التطبيقات, من أجل حماية هواتفنا منها.

تطبيقات تضر بالهاتفتطبيقات تضر بالهاتف

العديد من التطبيقات المجانية تضر بـ هاتفك

وذلك نظراً أن بعض التطبيقات المجانية التي نحملها علي هواتفنا قد تسبب الضرر لتلك الأجهزة، وقد تخفي بداخلها أحيانا برمجيات خبيثة تضر بالهواتف وتتجسس على بياناتها.

حيث أنه بمجرد الموافقة علي شروط وتحميل التطبيق يمكن لمطوري البرمجيات أحيانا الوصول إلى بيانات أجهزتنا والتجسس عليها، وليس هذا فقط بل و تحميل برمجيات خبيثة في أجهزتنا.

قائمة التطبيقات المضرة بالهاتف

وتشمل هذه التطبيقات ما يأتي: Contour Level Wallpaper، وVideo Maker، و Accurate Scanning of QR Code، وAnime Live Wallpaper، و Beauty Slimming Photo Editor، وFingertip Graffiti، وGIF Camera Editor. Player & iWallpaper، وiHealth Step Counter، و Super Flashlight، وSuper Wallpapers Flashlight،و Beauty Camera Plus، وComposite Z، وScreenshot Caputre، وWuxia Reader.

تطبيقات تضر بالهاتفتطبيقات تضر بالهاتف

الإجراء الضروري تجاه هذه التطبيقات

وعلي أثر ذلك ينصح بضرورة إزالة جميع التطبيقات المجانية غير الموثوقة من هواتفنا, لحمايتها من أن تكون صيداً سهلاً أما الهاكرز والمتجسسين, وذلك وفقاً لتحذيرات الخبير التقني ومدير شركة IT-Reserve بافل مياسويدوف, خلال مقابلة مع موقع Prime .

 اقرا ايضا: حماية الهاتف من التجسس.. خطوات بسيطة وأهم النصائح لعدم الوقوع في هذا الفخ

اقرأ أيضا