بالصور.. شاهد إنطلاق الأعمال الإنشائية في جادة العالم الإسلامي بالمدينة المنورة "وتعرف علي أهم سماته"


الخميس 19 أكتوبر 2023 | 01:33 مساءً
مشروع جادة العالم الإسلامي
مشروع جادة العالم الإسلامي
غزيل الخالدي

تشهد المدينة المنورة, إنطلاق العمليات الإنشائية لـ  جادة العالم الإسلامي, في مدينة المعرفة الإقتصادية , حيث يحاكي المشروع الطراز المعماري لعدد من الدول الإسلامية .

وبحسب ما تم الإعلان عنه, فإن مشروع جادة العالم الإسلامي, من المقرر أن يضم مناطق ترفيهية وفندقية ومتاحف, بالإضافة إلي مناطق للتسوق و مسطحات خضراء.

مشروع جادة العالم الإسلاميمشروع جادة العالم الإسلامي

مشروع جادة العالم الإسلامي وحجمه

ويشار إلي أن مشروع جادة العالم الإسلامي, يعد واحداً من أضخم وأهم المشاريع في منطقة المدينة المنورة، ويهدف لتقديم بيئة جاذبة تتوّج وتبرز الثقافات والحضارات المتعددة في العالم الإسلامي.

وبحسب ما هو مخطط فـ تبلغ مساحة الأرض الإجمالية للمشروع 890 ألف متر مربع، ويغطي العديد من القطاعات ومنها الصحة والمطاعم والأسواق، بجانب السياحة التي تُعد أبرز تطلعات المشروع.

مشروع جادة العالم الإسلاميمشروع جادة العالم الإسلامي

مراعاة الثقافات المتعددة للعالم الإسلامي

فيما يراعي المشروع الثقافات المتعددة للعالم الإسلامي والرمز إليها من خلال المعالجات المعمارية والعمرانية التي تراعي تنوع ثقافات الدول الإسلامية لتشمل وحدات فندقية 2 و3 نجوم وأنشطة تجارية وخدمية ليتم تطويرها على مراحل بما يواكب مع رؤية المملكة 2030؛ لزيادة عدد المعتمرين والحجاج ضمن برنامج ضيوف الرحمن إلى 30 مليون سنوياً، ويُراعى في المشروع كذلك الربط بمشاريع مدينة المعرفة الاقتصادية الملاصقة لمحطة قطار الحرمين السريع وحركة النقل من وإلى المسجد النبوي الشريف.

مشروع جادة العالم الإسلاميمشروع جادة العالم الإسلامي

وبجانب ذلك, يشتمل المشروع علي فنادق ومحلات تجارية وساحات مُقسمة إلى مناطق تشمل كل منطقة ساحات خارجية مفتوحة للمشاة ومناطق للتسوق، بالإضافة إلى الخدمات الفندقية الإقتصادية لخدمة الزوار والمعتمرين والحجاج مع كافة الخدمات المساندة، كما يمتاز المشروع بموقعه الاستراتيجي المجاور لمحطة قطار الحرمين السريع.

اقرا ايضا: بقيمة 3.6 مليار ريال.. توقيع 3 اتفاقيات مع مجموعة "تشاينا" لتنفيذ مشروعى العلياء وجادة بالمدينة المنورة

اقرأ أيضا