بالصور.. شاهد تفاصيل لقاء أمين عام التحالف الإسلامي والمدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة


الخميس 19 أكتوبر 2023 | 10:31 صباحاً
لقاء أمين عام التحالف الإسلامي والمدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة
لقاء أمين عام التحالف الإسلامي والمدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة
واس

قام أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، بإستقبال المدير والممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي القاضي الدكتور حاتم علي، والوفد المرافق له, وذلك في مقر التحالف.

لقاء أمين عام التحالف الإسلامي والمدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدةلقاء أمين عام التحالف الإسلامي والمدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة

تفاصيل لقاء مسئولي التحالف الإسلامي العسكري والأمم المتحدة

وقد شهد اللقاء, بحث اللقاء سبل التعاون في المجالات المشتركة بين الجانبين، منها مجال محاربة تمويل الإرهاب وغسل الأموال , وهو أحد المجالات التي يعمل عليها التحالف .

كما تم التطرق خلال الإجتماع, إلي ضرورة التعاون في تنفيذ المبادرات الاستراتيجية للتحالف الإسلامي لتعزيز قدرات الدول الأعضاء في ذات المجال، وذلك من خلال البرامج التي يقدمها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، إلى جانب رفع المستوى المهني والمعرفي من واقع أفضل الممارسات الدولية في هذا الشأن.

هذا, وقد تضمن اللقاء أيضاً, بحث سبل تعزيز التعاون في عدد من القضايا المعنية بمحاربة الفكر المتطرف العنيف، والخطاب الإعلامي المضاد للإرهاب.

أهمية التعاون لمحاربة الإرهاب بشتى أشكاله و مجالاته

وخلال اللقاء, أكد اللواء محمد بن سعيد المغيدي على أهمية التعاون لمحاربة الإرهاب بشتى أشكاله و مجالاته, لما لذلك من أثر إيجابي قوي على تعزيز جهود دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، ومواصلة الجهود الرائدة التي يقوم بها مكتب الامم المتحدة على المستوى الدولي. 

لقاء أمين عام التحالف الإسلامي والمدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدةلقاء أمين عام التحالف الإسلامي والمدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدةلقاء أمين عام التحالف الإسلامي والمدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدةلقاء أمين عام التحالف الإسلامي والمدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة

 التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب

والجدير ذكره, أن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب هو حلف عسكري إسلامي أُعلن عنه في 3 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 15 ديسمبر 2015 بقيادة المملكة العربية السعودية، يهدف إلى محاربة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره أيا كان مذهبه وتسميته حسب بيان إعلان التحالف.

ويضم التحالف العسكري الإسلامي 41 دولة مسلمة، تشارك في عملية التخطيط واتخاذ القرار، ويملك التحالف غرفة عمليات مشتركة مقرها العاصمة السعودية الرياض.

اقرا ايضا: بالصور.."بناء وتطوير مفاهيم عسكرية للحرب على الإرهاب في ورشة عمل لـ "التحالف الإسلامي العسكري "

اقرأ أيضا