على مساحة تتجاوز 200 ألف متر مربع.. هامات تفتتح أحدث مراكزها التجارية في شمال جدة "ذا فيلج"


الاربعاء 18 أكتوبر 2023 | 11:40 مساءً
المركز التجاري ذا فيلج
المركز التجاري ذا فيلج
جميلة الفالح

افتتحت شركة 'هامات' المركز التجاري 'ذا فيلج'، الذى يقع على طريق الأمير منصور بن عبدالعزيز في حي الأصالة شمال مدينة جدة، وذلك وفق مساحة إجمالية تتجاوز 200 ألف مترمربع، وأكثر من 80 ألف مترمربع مساحة تأجيرية.

ويعد المركز أحد مشاريع شركة الجوهرة الكبرى، ومن تطوير شركة محمد الحبيب العقارية، وتم افتتاحه في الأول في مايو الماضى، وتقوم بإدارته وتشغيله ويُشغيله شركة هامات.

تصميم فريد

ويتميز 'ذا فيلج' بتصميم فريد مقسّم على عدة مناطق تلبي احتياجات الزوار كافة من ضمنها: منطقة «البوليفارد» وتحتوي على تشكيلة واسعة من المطاعم المحلية والعالمية، ومنطقة الترفيه بمساحة تتجاوز 14,000 ألف مترمربع توجد فيها أكبر شركات الترفيه العالمية، وكذلك منطقة السينما بأكبر صالات سينما على مستوى المنطقة الغربية بإجمالي 14 صالة تستوعب 1,200 شخص.

كذلك يوفر ذا فيلج أيضا، أكثر من 2,000 موقف للسيارات مزودة بتقنية المستشعرات لتحديد توافر المواقف في كل صف ويتم ربطها عبر شاشات تفاعلية في مداخل ومخارج المركز التجاري، وتم تخصيص عدد من المواقف لخدمة شحن السيارات الكهربائية، وتم توفير أحدث كاميرات المراقبة الذكية لتأمين وحماية مركبات الزوار.

أحدث التقنيات في البناء والتصميم

كما يستخدم أحدث التقنيات في البناء والتصميم، كنظام إدارة المبنى الذكي عبر التحكم ومراقبة جميع أنظمة البناء، ونظام استشعار درجات الحرارة الذكي، ونظام النوافير التفاعلية الذكية وصممت لتكون راقصة في منطقة سنترال بارك بذكاء حيث يتم ربطها بأنظمة الصوت والضوء الخاصة بالمركز التجاري لتعمل بشكل تفاعلي مع الإضاءات والسماعات الخارجية.

"ذا فيلج" صديقاً للبيئة

وصُمم المبنى ليكون صديقاً للبيئة عبر تجهيز تقنية الخلايا شمسية لتنتج مايقارب 1000 كيلووات، كما تم استخدام نظام تدوير المياه الرمادية، بحيث تتم إعادة تدوير المياه الرمادية والاستفادة منها في سقيا النباتات وأجهزة الطرد في دورات المياه ومحطة المعالجة لأبراج تبريد المركز التجاري.

المركز التجاري ذا فيلج
المركز التجاري ذا فيلج
المركز التجاري ذا فيلج

اقرأ أيضا