بالصور..تفاصيل ترأس وزير السياحة الدورة الـ 119 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية


الاربعاء 18 أكتوبر 2023 | 10:51 صباحاً
وزير السياحة يترأس الدورة  119 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية
وزير السياحة يترأس الدورة 119 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية
واس

‎تواصل المملكة جهودها المستمرة للنهوض بقطاع السياحة ،عبر المشاركة في كافة الفاعليات الدولية لتسليط الضوء على القطاع الحيوي،معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب ترأس الدورة الـ 119 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية وذلك ضمن اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة المنعقدة في مدينة سمرقند بجمهورية أوزبكستان خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري، حيث تأتي مشاركة وزير السياحة في الدورة الحالية تأكيداً على دور المملكة الريادي وتأثيرها في قطاع السياحة عالمياً.

اقرأ ايضا:فيديو| وزير السياحة يعلن بناء 500 ألف غرفة فندقية جديدة في تلك المشاريع الحكومية

فعاليات الدورة الـ 25 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية

فاعليات  الدورة  119 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالميةفاعليات الدورة 119 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

 ‎وافتتح فعاليات الدورة الـ 25 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية رئيس جمهورية أوزبكستان شوكت ميرضيائيف، بحضور وزراء ومندوبين رفيعي المستوى من أكثر من 150 دولة, كما التقى وزير السياحة على هامش أعمال الجمعية العامة بمعالي وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني في المملكة المغربية السيدة فاطمة الزهراء عمور، ومعالي وزير البيئة وتغير المناخ في جمهورية أوزبكستان السيد عزيز عبدالحكيموف، ومعالي وزيرة الترويج السياحي ونائب وزير السياحة والرياضة في الأرجنتين السيدة مارتينيز يانينا أليخاندرا؛ حيث ناقش معهم سبل تعزيز أواصر التعاون ودعم السياحة المستدامة وتطبيق أفضل الممارسات في القطاع.

ما هي منظمة السياحة العالمية ؟

جانب من فاعليات  الدورة  119 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالميةجانب من فاعليات الدورة 119 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

يذكر أن منظمة السياحة العالمية  هي منظمة تابعة للأمم المتحدة تهتم بشؤون الدول من الناحية السياحية، وتصدر الإحصائيات المتعلقة بالطلب والعرض السياحي على مستوى العالم، ومقرها في مدريد.

ونشأت المنظمة كمؤتمر دولي لاتحادات النقل السياحي الرسمية، والذي اسس في 1925 في لاهاي، وبعد الحرب العالمية الثانية. عدل اسمها إلى الاتحاد الدولي لمنظمات السفر الرسمية وانتقلت إلى جنيف. وكان هذا الاتحاد منظمة فنية وغير حكومية

وزير السياحة يترأس الدورة 119 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية
جانب من فاعليات الدورة 119 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية
فاعليات الدورة 119 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

اقرأ أيضا