بالصور.. شاهد أحدث التفاصيل عن مشروع المربع الجديد في الرياض وإلي أين وصلت الأعمال الإنشائية به


الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 | 10:46 صباحاً
مشروع المربع الجديد
مشروع المربع الجديد
غزيل الخالدي

قامت شركة تطوير المربع الجديد, بالتوقيع  بشكل رسمي مع الشركة الصينية 'China Harbour Engineering', وذلك لتنفيذ أعمال الحفريات للمرحلة الأولي من المشروع العملاق.

تفاصيل مشروع 

والجدير ذكره, أنه تم إطلاق شركة 'تطوير المربع الجديد' من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في فبراير الماضي, بهدف تطوير أكبر 'داون تاون' في مدينة الرياض، مما يسهم في تطوير مستقبل العاصمة السعودية، تماشياً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

مكان المشروع

وبحسب ما تم الإعلان عنه, فإن المشروع يقع علي تقاطع طريقي الملك سلمان والملك خالد شمال غرب مدينة الرياض، على مساحة تتجاوز 19 كيلومتر مربع،و سيوفر المشروع 104 آلاف وحدة سكنية، و9 آلاف وحدة ضيافة، ومساحات تجارية تمتد لأكثر من 980 ألف متر مربع, ومن المتوقع الانتهاء من مشروع 'المربع الجديد' في عام 2030.

ووفقاً لما تم الإعلان عنه حول المشروع, فإنه سيضم أيضاً متحفاً مبتكراً، وجامعة متخصصة في التقنية والتصميم، ومسرحاً متكاملاً متعدد الاستخدامات، وأكثر من 80 منطقة للعروض الحية والترفيهية.

الشركة الصينية ثاني أكبر شركات العالم في هذا التخصص

ويذكر أن شركة الصين لهندسة الموانئ China Harbour Engineering Co Ltd أو CHEC هي مقاول هندسي وشركة فرعية من CCCC، تقوم بإنشاءات البنية التحتية، مثل الهندسة البحرية، التكريك، واسترداد الأراضي من البحر، وإنشاء الطرق والكباري والسكك الحديدية والمصانع.

فيما تعد الشركة كمقاول تكريك،  كـ ثاني أكبر شركة في العالم، وتقوم بمقاولات في آسيا وأفريقيا وأوروبا, ويعود تاريخ تأسيسها إلي ديسمبر 2005, عقب اندماج مجموعة شركة الصين لهندسة الموانئ مع 'شركة الصين للطرق والكباري' .

اقرا ايضا:  تفاصيل مشروع المربع الجديد أكبر داون تاون في الرياض

اقرأ أيضا