فيديو| لتحقيق مزيد من التطور.. "طاقة" السعودية تستحوذ على شركة بترول مصرية لتعزيز تواجدها في المنطقة


الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 | 12:19 صباحاً
شركة طاقة السعودية
شركة طاقة السعودية
ديالا الشمري

فيديو | 

تتبع المملكة نمط مستمر وومتصاعد يهدف في المنزلة الأولى إلى تحقيق المزيد من التطور في قطاع الطاقة، بما يحقق أهداف المملكة ورؤيتها الطموحة في هاذ القطاع.

جهود المملكة في تطوير قطاع الطاقة

ونشر تقرير لقناة الإخبارية، أن من ضمن جهود المملكة في قطاع الطاقة، تعزيز التوسع في الأسواق الخارجية، ومنها مصر حيث عززت شركة التصنيع وخدمات الطاقة 'طاقة' من تواجدها في البلاد بعد استحواذها على شركة بترول مصرية لتعزز من تواجدها في المنطقة، وجعل مصر أحد مراكزها الرئيسية وبوابة للتوسع في المنطقة.

ومن جانبه، قال خالد محمد نوح الرئيس التنفيذي لشركة طاقة، إن الشركة بدأت مرحلة جديدة في طريقها للتوسع عبر مصر، واستحواذ طاقة على شركة المنصوري لخدمات البترول وتندكا لحلول إكمال الآبار وكوجر لخدمات الحفر وتارجت لخدمات إصلاح الآبار'.

وأضاف: 'نواصل تركيزنا على النمو المربح والمستدام لتلبية احتياجات عملائنا مع الحفاظ على أعلى قيمة للمساهمين'.

زيادة رأس مال الشركة من قبل المساهمين

وتسعى طاقة عن طريق هذا الاستحواذ، بزيادة رأس مال الشركة من قبل المساهمين الرئيسيين وعلى رأسهم صندوق الاستثمارات العامة السعودية, الذي يمتلك 54 % من الشركة التي تسعى إرى التوسع والانتشار في السوق المصرية, ومنها خدمات الحفر والتنقيب.

الشركة السعودية بدأت في مرحلة جديدة في طريقها للتوسع عبر مصر، لاستكشاف فرص جديدة في مجالات الطاقة المتجددة، وسيمكنها من التوسع ومواصلة نمو الخدمات التي تقدمها إلى عملائها في الشرق الأوسط وإفريقيا.

اقرأ أيضا