عيب خامس خطير يظهر في هواتف آيفون 15 يضع آبل في مأزق.. تفاصيل


الاثنين 16 أكتوبر 2023 | 08:41 مساءً
آيفون 15
آيفون 15
ديالا الشمري

تحول هاتف آيفون 15 الجديد آخر إصدارات شركة آبل في الهواتف الذكية, إلى كابوس يهدد مصداقية الشركة بالنسبة للمستخدمين، خاصة بعد ظهور عيب خامس يلحق بالعيوب الأربع السابقة التي ظهرت بالاستخدام.

أهم مشاكل استخدام آيفون 15 الجديد 

فمنذ إطلاق السلسلة اشتكى المستخدمون من 4 مشكلات، والتي تتمثل في ارتفاع الحرارة وانقطاع الواي فاي وتوقف الشاشة عن العمل، وانطفاء الجهاز ليلا دون تدخل.

والآن، ظهر العيب الخامس، إذ قال عدد من المراجعين والمستخدمين على مواقع ريديت، وإكس، أن بعض الأجهزة تظهر في شاشاتها "أشباح الأيقونات"، أو ما يعرف بـ«حروق الشاشة».

ماهي مشكلة أشباح الأيقونات في الآيفون 15 الجديد؟

أشباح الأيقونات هي مشكلة معروفة في شاشات الهواتف من نوع أوليد، وتظهر عادة بسبب حرارة النقاط الضوئية للشاشة، والتي تجعلها تترك شبحاً أو ظلاً للأيقونات على الجهاز بعد طول استخدام.

 وفي السنوات الأخيرة، تجنبت الشركات تلك المشكلة بالتحكم في درجات السطوع لمنع ارتفاع حرارة النقاط الضوئية، وبالتالي السيطرة على تلك المشكلة بشكل كبير.

فالشكاوي اقتصرت على هاتف آيفون 15 برو ماكس، ولم تظهر في أجهزة آيفون 15 و15 بلس و15 برو.

ونشر بعض الشكاوى على منتديات أبل الرسمية، وأرجعها البعض لمشكلة الحرارة السابقة، والتي تسببت في ارتفاع حراري للنقاط الضوئية في الشاشة، دون سيطرة نظام التشغيل على تلك الأزمة، رغم أن آبل طرحت تحديثا لمعالجتها دون جدوى.

كيف تتفادى آبل عيوب الهواتف

وقال موقع «تيك رادار» إنه رغم رد فعل أبل السريع في التعامل مع بعض الأجهزة التي تظهر فيها العيوب، فإن آبل في حاجة لمراجعة مورديه والسيطرة بشكل أكبر على الجودة والاختبارات قبل التصنيع، لتفادي ظهور تلك العيوب.

اقرأ أيضا