شركة اردارا العقارية .. تفاصيل حول الشركة المطورة لمشروع وادي أبها في عسير


الاثنين 16 أكتوبر 2023 | 05:23 مساءً
اردارا
اردارا
مبارك الخالدي

اليوم سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعودي ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة أعلن عن إطلاق شركة اردارا العقارية لتحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية في السوق العقاري أبرزها تطوير مشروع وادي أبها في منطقة عسير، دعونا نتعرف على تفاصيل حول الشركة على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

شركة اردارا العقارية

في مفاجأة قوية لتعزيز السوق العقاري في أنحاء المملكة قام ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان بإطلاق شركة اردارا العقارية في مهمة واضحة وهي تطوير مشروع وادي أبها في منطقة عسير وذلك لتكون مركز حضاري ووجهة سياحية على المستوي المحلي وكذلك العالمي لجذب السياح من مختلف الدول وهذا الهدف هو من ضمن أهداف رؤية السعودية 2030، السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير هو رئيس مجلس إدارة شركة ‎أردارا وفق تصريح وكالة واس حول شكر الأمير لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على إطلاق الشركة.

ستحب قراءة: رسوم تجديد رخصة القيادة في السعودية بالتفاصيل.. وكم تكلفة التجديد

اردارااردارا

مشروع وادي أبها منطقة عسير

- يمتد على مساحة 2.5 مليون متر مربع.

- 30% من مساحة المشروع للمساحات الخضراء.

- 16 كم عبارة عن وجهات مائيه في المشروع.

- المرحلة الأولى خلال الثلاث سنوات القادمة سيتوفر بالمشروع قرابة ألفين وحدة سكنية فاخرة ما بين شقق وفلل بجانب توفر مساحات تجارية وفنادق على أعلى مستوي.

- من أهداف المشروع الاستراتيجية هو توفير فرص للمستثمرين سواء كانوا على المستوى المحلي أو العالمي للدخول في مختلف القطاعات سواء كان الزراعة أو التجارة أو الترفيه أو الثقافة وغير ذلك.

- من المستهدف في المشروع أن يساهم في دعم الناتج المحلي وبالتحديد غير النفطي بقرابة 19 مليار ريال سعودي وذلك حتى عام 2030، بجانب توفير آلاف الوظائف المختلفة والمتنوعة والتي ستعمل على تقليل البطالة وتشغيل الأيدي العاملة في المشاريع الوطنية.

ستحب قراءة: أسعار شقق الرياض تعادل رواتب 25 شهرا.. ومختص يؤكد: 40 ألف ريال أقل راتب شهري لمن يريد السكن

ارداراارداراالسعوديةالسعوديةاردارااردارا

البيان الرسمي حول إطلاق شركة اردارا

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة ـ حفظه الله ـ، عن إطلاق شركة 'اردارا' بهدف تطوير مشروع 'وادي أبها' بمنطقة عسير باكورة مشاريع الشركة، لتكون مركزاً حضرياً ووجهة سياحية جاذبة للزائرين محلياً وعالمياً بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وسيعتمد مشروع 'الوادي'، الذي يمتد على مساحة تبلغ 2.5 مليون متر مربع، الطابع الهندسي والعمراني المستوحى من تراث منطقة عسير وتاريخها العريق، حيث سيراعي المشروع معايير الاستدامة، ورفع مستوى جودة الحياة، عبر توفير أكثر من 30% من مساحة المشروع كمساحات خضراء مفتوحة، و 16 كم من الوجهات المائية تمتد على نطاق المشروع، و 17 كم من المسارات الرياضية، والأنشطة الثقافية، والمجتمعية.

وستعمل الشركة على تطوير خمس مناطق رئيسية بطابع متفرد، حيث تضم المرحلة الأولى خلال الثلاث سنوات القادمة خيارات من السكن والضيافة والترفيه بما في ذلك 2000 خيار سكني متنوع ما بين الشقق والفلل الراقية والعصرية، بالإضافة إلى الفنادق الفاخرة، والمساحات التجارية، ومناطق الأعمال المصممة وفق أعلى المستويات بما يتناسب مع هويتها وإرثها التاريخي.

وتهدف الشركة لتوفير العديد من الفرص للمستثمرين المحليين والدوليين في العديد من القطاعات بما في ذلك الضيافة، والفنون، والثقافة، والغذاء والزراعة، وتجارة التجزئة، والترفيه، بما يسهم في بناء الشراكات مع القطاع الخاص.

ويأتي إطلاق شركة 'اردارا' تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الهادفة لإطلاق قدرات القطاعات الواعدة في المملكة، ومنها قطاع السياحة والترفيه، وتعزيز جهود المملكة في تنويع مصادر الدخل.

وسيسهم المشروع في دعم الناتج المحلي غير النفطي بأكثر من 19 مليار ريال سعودي حتى العام 2030، واستحداث آلاف الوظائف لأبناء المنطقة وسكانها بحلول العام 2030، بالإضافة لانسجامه مع مستهدفات استراتيجية منطقة عسير 'قمم وشيم'، التي أعلن عنها سمو ولي العهد ـ حفظه الله - في عام 2021.

// انتهى //

في النهاية تستطيع متابعة كل جديد حول السوق العقاري عن طريق موقعنا صحيفة السعودي اليوم

اقرأ أيضا