(فيديو)..والدة زوجة رئيس إسكتلندا تستنجد بفك الحصار عن غزة لإنقاذ أحفادها


الخميس 12 أكتوبر 2023 | 07:05 مساءً
السيدة إليزابيث
السيدة إليزابيث
عائشة القحطاني

ظهرت والدة زوجة رئيس إسكتلندا في مقطع فيديو تناشد العالم فيه لفك الحصار عن فلسطين، وذلك حيث أصول زوجة رئيس إسكتلندا 'حمزة يوسف ' 'نادية النكلة ' إلى أصول فلسطينية، وتصادف سفر والدا زوجة رئيس إسكتلندا، ماجد النكلة وزوجته إليزابيث إلى غزة الأسبوع الماضي، لزيارة إبنهما وأحفادهما الأربعة.

الخوف والقلق

ووصفت 'نادية النكلة ' زوجة الرئيس الاسكتلندي 'حمزة يوسف' عبر شبكة 'BBC News '  في بوت هاوس المقر الرسمي للوزير الأول في إدنبرة: أنها تشعر بالقلق و بالخوف حيال والديها، وتشعر أنها تعيش كابوس، وتحاول بقدر المستطاع لمعرفة معلومات عنهم وذلك لعدم وجود صحفيون دوليين في غزة، وأصبحت لا تتحدث إليهم كثيرأ وذلك لتوفير بطاريات الهاتف وذلك لمواجهة الحصار الذي يعيشونه من قطع كهرباء 

أخذ أرقام هواتف الجيران

وتستكمل 'نادية نكلة' لذلك قامت باخذ أرقام هواتف الجيران، حتي لا إن لم تستطيع  من الإتصال بوالديها تتمكن من الإتصال بالجيران وتطمئن علي صحتهم. 

لا ماء ولا كهرباء 

وذلك حيث ظهرت السيدة إليزابيث في مقطع فيديو تقول فيه أنها في دير البلح في غزة ، مع عائلة زوجها والعائلة، وأبنها المتزوج ولديها 4 أحفاد، وتكشف فيه السيدة إليزابيث عن قطع الكهرباء، ولا ماء، والطعام الذي لديهم بقي من القليل وأيضا لن يدوم طويلآ ويفسد بسبب قطع الكهرباء. 

القلق حيال الأحفاد

وتكشف السيدة إليزابيث عن عمر الأحفاد وهم اصغر حفيد يبلغ من العمر شهرين، وطفل أربع سنوات، وتضيف السيدة إليزابيث عن الطفلان تؤام ويبلغ عمرهم سنتين. 

يرجي الذكر أن نادية ولدت في إسكتلندا من أب فلسطيني ويعيش والدها وأخاها في قطاع غزة، وتزوجت من 'حمزة يوسف' عام 2019 ولديهم أبنة  

 و'حمزة يوسف' الذي أصبح في مارس أول رئيس حكومة مسلم في أوروبا الغربية. 

اقرأ أيضا