عاجل.. النيابة العامة تصدر حكم بالسجن والغرامة علي مواطنين لمخالفتهما نظامي مكافحة الغش التجاري والتجارة بالمنتجات البترولية "تفاصيل"


الخميس 12 أكتوبر 2023 | 01:45 مساءً
النيابة العامة
النيابة العامة
واس

قررت النيابة العامة, إدانة مواطنَين وحكمت عليهم بالسجن لمدة 5 سنوات وغرامة مالية, وذلك علي أثر مخالفتهما نظامي مكافحة الغش التجاري والتجارة بالمنتجات البترولية.

تفاصيل التحقيق

وجاء ذلك, بعدما أنهت نيابة الجرائم الإقتصادية تحقيقاتها بتوجيه الإتهام لمواطنَين بمخالفة نظام التجارة بالمنتجات البترولية، وذلك بقيامهما بتغيير منتج بترولي مسعّر ليبدو كأنه منتج بترولي غير مسعّر، ومخالفة نظام مكافحة الغش التجاري بقيامهما بخلط منتج الديزل بالماء.

 إلقاء القبض علي المتهمين وصدور الحكم

هذا, وبإيقاف المتهمَين وإحالتهما إلى المحكمة المختصة، وتقديم الأدلة على اتهامهما، صدر بحقهما حكم يقضي بإدانتهما بما نسب إليهما، ومعاقبة كل منهما بالسجن مدة (خمس سنوات)، وغرامة مالية قدرها (50.000) خمسون ألف ريال، ومصادرة المضبوطات في الجريمة.

مص حكم النيابة العامةمص حكم النيابة العامة

تحذير شديد اللهجة من النيابة العامة

وخلال بيانها, أكدت النيابة العامة على المضي في إقامة الدعاوي الجزائية أمام المحكمة المختصة، بحق من تسول له نفسه المساس بالتجارة بالمنتجات البترولية، أو الغش التجاري وأنها لن تتهاون في التصدي للسلوكيات التي من شأنها الجناية على الأمن الاقتصادي، وحماية التعاملات الاقتصادية، والمطالبة بالعقوبات المشددة في ذلك.‫

اقرا ايضا: النيابة العامة : سجن وغرامة تصل إلي 50 ألف ريال لمن يفشي أسرار المريض النفسي

اقرأ أيضا