شركة عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية.. إرثٍ عريق ومستقبل باهر


شركة عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية

الاربعاء 11 أكتوبر 2023 | 11:02 مساءً
شركة عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية
شركة عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية
بدر القحطاني

شركة عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية.. تعد شركة عبداللطيف جميل واحدة من أهم وأكبر شركات التطوير العقاري في السعودية وهي شركة ذات أعمال متنوعة وإرثٍ عريق يضرب بجذوره عميقاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي شركة شقيقة لمجموعة عبد اللطيف جميل و التي أنشئت عام ١٩٥٥م، وبدأت أنشطتها التجارية في مجال الأراضي والعقارات في عام 2012، وتُعد عبداللطيف جميل العقارية واحدة من الشركات الرائدة في تطوير المجمعات السكنية والتجارية في المملكة العربية السعودية.

شركة عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية

وحرصاً من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية معلومات عن شركة عبداللطيف جميل للأراضي للإستثمارات العقارية.

مجال التطوير العقاري السكني

تمثل شركة عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية بعض العلامات التجارية الرائدة في العالم، والتي اكتسب ثقت كبيرة وعلاقات مستدامة تعمل على تحقيق المنفعة المتبادلة، منذ فجر تأسيسنا المتواضع قبيل 70 عاماً، حيث تتمتع عبداللطيف جميل العقارية بإمكانات واسعة في مجال التطوير العقاري السكني، يعززها شغف قوي نحو تبني أحدث تقنيات البناء التي تضمن توفير مساكن عائلية عصرية وعالية الجودة وموفرة للطاقة وبأسعار معقولة، تجمع ما بين رفاهية السكن وأسلوب الحياة الفاخر في المجمعات السكنية الحديثة.

شركة عبداللطيف جميل

وبالتزامن مع تطوير المجمعات السكنية، تدير شركة عبداللطيف جميل العقارية محفظة من الأراضي والعقارات تضم مكاتب تجارية، وصالات عرض ومراكز لخدمة السيارات، ومراكز توزيع لوجستية، ومرافق تدريب، ومراكز عمليات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن أوروبا إلى أقصى شرق آسيا.

وفي عام 2017، أنشأنا شركة مهيل، أكبر شركة لإدارة المرافق في المملكة العربية السعودية، من خلال مشروع مشترك مع مجموعة المهيدب.

رؤية عبداللطيف جميل العقارية

تُعد عبد اللطيف جميل للإستثمارات العقارية من أبرز الشركات الداعمة للأهداف الطموحة لرؤية المملكة 2030 في مجال المشاريع العقارية ومشاريع البنية التحتية – التي تجاوزت مؤخرا 1.1 تريليون دولار أمريكي، – ما أكسبها مكانة رائدة في السوق بفضل سعيها الحثيث إلى تلبية احتياجات السكان المتزايدين في البلاد، وبناء مجمعات حديثة تحاكي أسلوب الحياة العصري، وتوفر لقاطنيها مساكن فاخرة ومستدامة ومرافق ترفيهية، ومساحات مصممة لتعكس جودة الحياة العصرية.

وإلى جانب كل ذلك، يأتي الابتكار والتصميم الإبداعي ليضيفا معاً قيمة وراحة وتجربة معيشية راقية إلى مجمعاتنا السكنية التي تضع رفاهية السكان في صميم أولوياتها، بهدف تلبية تطلعات العملاء، وإثراء حياة الأشخاص الذين نعمل معهم، من خلال التعاون والرعاية الفائقة والنزاهة والثقة.

التطوير العقاري التجاري

يلبي قسم التطوير العقاري التجاري جميع احتياجاتنا في قطاع العقارات، ويتمتع أفراد القسم بخبرات متميزة في مجاليّ التصميم والتشييد تمكننا من تنفيذ مشروعات لعملائنا من مرحلة التصورات الأولى وحتى اكتمال التنفيذ.

ولقد نجحنا حتى الآن في تطوير أكثر من 100 مشروع عقاري تجاري متنوع من حيث الحجم والنوع والقيمة. ونلقي الضوء فيما يلي على بعض هذه المشروعات.

نعمل على سد حاجة المنطقة لتمكينها من تلبية الإقبال المتزايد على التطوير العقاري في القطاع التجاري، ومن خلال العمل مع المخططين ومطوري المدن، نساعد الشركات في تحديد المساحات والمواقع الملائمة لتطوير مشاريع واسعة النطاق تسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في المستقبل.

تنفيذ 80 مشروعاً ناجحاً

وبفضل خبراتنا الواسعة في التصميم والتشييد، نثق في قدرتنا على تنفيذ مشروعات تجارية متنوعة في المستقبل، بدءاً من مرحلة التصورات الأولى وحتى اكتمال التنفيذ. ولقد نجحت عبد اللطيف جميل العقارية بالفعل في تنفيذ ما يربو على 80 مشروعاً ناجحاً ومتنوعاً من حيث الحجم والنمط والقيمة، تشمل منافذ لبيع السيارات بالتجزئة، ومقرات رئيسية للشركات، ومخازن للسيارات، ومراكز للخدمات اللوجستية، ومنشآت للتخزين في عدة دول حول العالم.

خبرات وخدمات الإنشاء و التطوير

خبراتنا متفاوتة في عدة قطاعات و قدراتنا العملية قابلة للتطويع طبقاً لمتطلبات كل مشروع:

الإستثمارات العقارية وإختيار المواقع - لدينا فريق يدير الإستثمارات العقارية في كلاً من مكة المكرمة و جدة بالمملكة العربية السعودية

إدارة التصاميم - فريق التصاميم بخبرته الطويلة يدير عملية التصاميم لكل المشروعات

إدارة الإنشاءات - نتبني طرق و أساليب مبتكرة لمضاهاة أحدث وأجود فلسفة و تقنية للإنشاءات في جميع أنحاء العالم

إدارة الفنادق - فنادق أنجم، هي علامتنا التجارية التي ندير بها فنادقنا و التي يديرها فريق عمل متميز بخبرات عالمية

إدارة المرافق - يدعم فريق إدارة فنادق أنجم، فريق عمل لإدارة المرافق و الذي سيقوم بإدارة المشاريع المستقبلية

مشروعات سكنية - لدينا خبرة مثبتة في بناء الشقق الفندقية، المجمعات السكنية و الفيلات الفخمة

مشروعات تجارية - نبني مكاتب و محلات تجارية متعددة الأغراض

مشروعات صناعات خفيفة - متخصصون في بناء مصانع الأغذية و التخزين البارد

مشاريع شركة عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية

مشروع مجمّع 'جي وان' (J|ONE) السكني 242 وحدة، تم تسليمها في عام 2018

داري كيو (Dari Q) 158 وحدة مقرر تسليمها في عام 2022

داري 2 (Dari II) 100 وحدة مقرر تسليمها في عام 2023

الراكة (Rakkah) 300 وحدة مقرر تسليمها في 2024-2025

مشروع جبل الكعبة

و تقوم الشركة حالياً بالإشراف علي مشروع جبل الكعبة و الذي يتضمن فندق أنجم مكة، أكبر فندق في الشرق الأوسط. و بنظرة صادقة لتطوير و تنمية المستقبل، هدفنا هو أن نصل إلي ٨٠٠٠ غرفة فندقية في العشر سنوات القادمة.

شركة عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية
شركة عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية
شركة عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية
شركة عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية
شركة عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية

اقرأ أيضا