رقم هاتف شكاوى حساب المواطن وكيفية التواصل مع البرنامج 1445 بعد تأخر صرف الدعم ونقص الرواتب


الاربعاء 11 أكتوبر 2023 | 12:40 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
بدر القحطاني

رقم هاتف شكاوى حساب المواطن وكيفية التواصل مع البرنامج.. يعد برنامج حساب المواطن من أهم برامج الدعم التي تقدمها المملكة للمواطنين الأكثر احتياجا. 

برنامج حساب المواطن

ويبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث خلال الساعات الماضية عن رقم هاتف حساب المواطن وكيفية التواصل مع البرنامج، وخاصة أن لثلاثاء الموافق العاشر من شهر أكتوبر هو موعد نزول راتب حساب المواطن لذلك يتلقى بعض المستفيدين من البرنامج بعض المشكلات في مبلغ الدعم وقد يكون المبلغ به نقص أو زيادة أو عدم صرفه من الأساس، لذلك نجد العديد منهم يبحثون عن رقم هاتف شكاوى حساب المواطن 1445 بعد تأخر صرف الدعم ونقص رواتب بعض المستفيدين. 

كيفية التواصل مع حساب المواطن

وحرصاً من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية رقم هاتف شكاوى حساب المواطن وكيفية التواصل مع البرنامج وخدمة عملاء حساب المواطن لتقديم الشكاوى.

حساب المواطن يعلن عن تعديلات وضوابط جديدة بداية من دفعة أكتوبر.. تعرف عليها

رقم هاتف شكاوى حساب المواطن

قد يواجه عدد من المواطنين المتلقين لحساب المواطن في المبلغ الذي يتم إيداعه أو في نتيجة الاستحقاق رغم استيفاء جميع الشروط وعند قدوم وقت الصرف بتاريخ العاشر من كل شهر يجدون أن هناك عطل ما في صدور الراتب الشهري.

وزارة الموارد البشرية

لذلك فإن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية قد وفرت رقم خدمة العملاء الخاص ببرنامج حساب المواطن في إطار حرص الوزارة على توصيل راتب الدعم الخاص ببرنامج حساب المواطن لجميع فئات المجتمع السعودي من المستحقين للمبلغ ممن هم محدودي الدخل.

رقم حساب المواطن المجاني الموحد

حيث يستطيع المواطن الذي يواجه أي صعوبة في تلقي مبلغ الدعم الخاص ببرنامج حساب المواطن في الاتصال على الرقم حساب المواطن المجاني الموحد من داخل المملكة العربية السعودية في حالة الرغبة في تقديم الشكاوى او الاستفسارات في أي وقت بدءً من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الخامسة عصرًا يوميًا.

يتمكن المواطن الذي يعاني من المشكلات الاتصال على رقم حساب المواطن المجاني الموحد وهو 19912 وذلك من خلال تقديم الاستفسار أو الشكوى وسيقوم أحد موظفي خدمة العملاء بالرد المباشر على الشكوى والمحاولة في إيجاد الحلول.

الفئات المستفيدة وموعد صرف معاش الضمان الاجتماعي بعد الزيادة.. 3 أسباب وراء زيادة الحد الأدني 20%

سبب تأخر صرف الدعم ونقص رواتب بعض المستفيدين

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن الأسباب المحتملة لحدوث عطل ما في نزول الراتب للمشتركين في حساب المواطن والتي تتمثل فيما يلي:

يمكن أن يحدث عطل في راتب حساب المواطن بالنسبة للمستفيدين وذلك يرجع إلى عدم تحديث البيانات بشكل دوري على الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج.

قد يكون سبب تأخر راتب حساب المواطن يتمثل في عدم الإفصاح عن بعض الممتلكات أو مصادر الدخل التي يحصل عليها رب الأسرة وجميع الأفراد.

يتمثل أحد أسباب العطل في صدور راتب حساب المواطن في الحصول على عدم أهلية هذه الاسرة لراتب الدعم لهذا الشهر.

وقد نوهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى أنه يتمكن المواطنين المستفيدين من حساب المواطن من الاستعلام عن مبلغ الدعم الذي يصدر لهم كل شهر وذلك من خلال الرجوع إلى البنك المتعاقدين معه او من خلال الاتصال على خدمة عملاء برنامج حساب المواطن.

اقرأ أيضا