عاجل.. الأمن البيئي يضبط 30 مخالف لنظام الحماية البيئية بعد الإعتداء علي عدد من المحميات.. تعرف علي العقوبات المنتظرة بحقهم


الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 | 01:28 مساءً
القوات الخاصة للأمن البيئي
القوات الخاصة للأمن البيئي
واس

نجحت القوات الخاصة للأمن البيئي, في ضبط 30 مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، وذلك علي أثر إرتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص في محمية الملك عبدالعزيز الملكية، ومحمية الملك سلمان الملكية، ومحمية الملك خالد الملكية، ومحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية، ومحمية الأمير محمد بن سلمان الملكية، كما وجد بحوزتهم (8) بنادق نارية، و(400) ذخيرة نارية، و(15) بندقية هوائية، و(2700) ذخيرة هوائية، و(130) طيراً مصيدًا.

العقوبة المنتظرة بحق المخالفين

وخلال بيان بشأن الواقعة, أفادت القوات الخاصة للأمن البيئي, أنه تم تحريز المضبوطات وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم, كما أوضحت أن عقوبة دخول المحميات الطبيعية دون تصريح (5) آلاف ريال، فيما تبلغ عقوبة الصيد داخل الأماكن المحظورة غرامة (5) آلاف ريال، وتبلغ عقوبة استخدام الأسلحة النارية غرامة (80) ألف ريال.

طرق الإبلاغ عن مخالفي نظام البيئة

هذا,وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية بالاتصال على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

اقرا ايضا: عاجل.. التفاصيل الكاملة لضبط العشرات من مخالفي نظام البيئة بعد إرتكاب مخالفات رعي في أنحاء متفرقة بالمملكة

اقرأ أيضا