خلال 3 أشهر.. 7852 مريض استفاد من خدمات جمعية الإحسان الطبية الخيرية فى جازان


الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 | 01:26 مساءً
العيادات الطبية
العيادات الطبية
واس

واصلت جمعية الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان، تقديم خدماتها العلاجية والتثقيفية، ليرتفع عدد المستفيدين خلال الربع الثالث لعام 2023م لـ 7.852 مستفيدًا ومستفيدةً من مشاريع الجمعية الرئيسة.

مشروع سفير لنقل المرضي

 وقدم مشروع سفير لنقل مرضى الفشل الكلوي وأمراض الدم الوراثية خدماته لـ 339 مستفيدًا، وتم إجراء 255 عملية جراحية من خلال مشروع شفاء لإجراء العمليات الجراحية للمرضى المحتاجين، فيما قدَّم مشروع سند 162 جهازًا طبيًّا للمرضى المحتاجين في منازلهم.

خدمات العيادات المتنقلة 

وحسبما ذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية أحمد الفيفي، قدمت العيادات المتنقلة خدماتها الطبية الأولية والتثقيف الصحي لأكثر من 3984 مستفيدًا ومستفيدةً، واستفاد من مشروع الكشف المبكر عن سرطان الثدي 248 مستفيدةً قدمت لهن الخدمة من خلال عيادة متنقلة، كما قام مشروع الاستشاري الزائر بالجمعية بتقديم الخدمات الاستشارية لـ 2864 مستفيدًا ومستفيدةً.

وبيَّن الفيفي أن وحدة التطوع الصحي بالجمعية قدمت 88 فرصة تطوعية شارك فيها 368 متطوعًا من الاستشاريين والأطباء والفنيين قدموا خلالها 5232 ساعة تطوعية، مضيفًا أن الجمعية أطلقت الحملة التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالتزامن مع شهر أكتوبر في 4 محافظات في القطاع الجبلي بمنطقة جازان بداية بالريث ثم العيدابي وفيفاء وأخيراً العارضة، تقدم خلالها العيادة المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي خدماتها للمستفيدات عبر طاقم نسائي متكامل.

اقرأ أيضا