بعد إعلان هيئة تقويم التعليم والتدريب.. تعرف علي نتائج مؤشر "ترتيب" للمدارس الثانوية للعام الدراسي 1444هـ


الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 | 12:49 مساءً
هيئة تقويم التعليم والتدريب
هيئة تقويم التعليم والتدريب
واس

 كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب, عن نتائج مؤشر 'ترتيب' الذي يقدم ترتيبًا لإدارات التعليم ومكاتب التعليم والمدارس, وذلك بالإستنادًا علي نتائج إختباري القدرات العامة والتحصيل الدراسي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية العامة لعام 1444هـ.

عدد المدارس المشمولة بالترتيب

ويشار إلي أنه بلغ عدد المدارس التي شملها المؤشر 4,829 مدرسة للبنين والبنات، وبلغ عدد الإختبارات للطلاب والطالبات في إختبار القدرات العامة (1.424.749)، و (1.060.319) إختبارًا للطلاب والطالبات في إختبار التحصيل الدراسي.

خطوات البحث عن ترتيب المدارس

ويذكر أن المؤشر يقدم إمكانية البحث عن ترتيب المدارس وفقًا لـ (المستوى الوطني - إدارات التعليم - مكاتب التعليم) للبنين والبنات في المرحلة الثانوية، ويمكن الدخول للمؤشر من خلال هذا الرابط (إضغط هنا).

والجدير ذكره, أن مؤشر 'ترتيب', يهدف إلى تحفيز التنافس بين المدارس, من أجل تجويد أدائها وتحسين مخرجاتها، والإسهام في إعداد مواطن منافس عالميًا وتحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية ورؤية السعودية 2030.

نتائج مؤشر ترتيبنتائج مؤشر ترتيب

نموذج سعودي للجودة عالي الأثر في التعليم والتدريب

وتجدر الإشارة إلي أن هيئة تقويم التعليم والتدريب, تعمل علي تحقيق نموذج سعودي للجودة عالي الأثر في التعليم والتدريب، رائدٌ عالميًا، مسهمٌ في تحقيق التنمية الوطنية والنمو الإقتصادي

اقرا ايضا: ما هو اختبار القدرة المعرفية ؟ طريقة التسجيل في الاختبار ومتي تظهر النتائج؟

اقرأ أيضا