طريقة التسجيل في الدعم السكني إلكترونيًا


الاثنين 09 أكتوبر 2023 | 10:55 مساءً
الدعم السكني
الدعم السكني
بدر القحطاني

الدعم السكني.. يهتم الكثير من المواطنين بالتسجيل في الدعن السكني المقدم من وزارة الإسكان، حيث يبحث العديد من المواطنين عن طريقة التسجيل في الدعم السكني إلكترونيًا، حيث يحق لأي مواطن التسجيل في الدعم السكني إلكترونيًا، على أن يكون ذلك في نظام وضوابط مُحددة عملت الوزارة في السابق على تحديدها، حتى يتسنى للراغبين في التسجيل توفيرها، لضمان الحصول على الدعم السكني بالأخير.

الدعم السكني

وحرصاً من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية خطوات وطرق التسجيل في الدعم السكني وطرق التسجيل.

التسجيل في الدعم السكني

حيث اتاحت وزارة الإسكان خدمة تسجيل في دعم السكني من خلال منصة سكني الرقمي، حيث بموجب هذا التسجيل من جانب الفئات المستحقة مما تتوافر لديهم شروط تسجيل الدعم السكني، يتم صرف مبلغ الدعم السكني، وفيما يلي الخطوات اللازم تطبيقها لإتمام الأمر بنجاح:

طريقة التسجيل في الدعم السكني إلكترونيًا

الذهاب مباشرةً إلى رابط منصة بوابة سكني.

الإطلاع على جميع شروط وزارة الإسكان.

الدخول إلى قسم خدمات منصة سكني.

تحديد خيار التقديم على طلب الدعم السكني.

إدراج كافة البيانات الشخصية ومنها رقم الهوية الوطنية والبريد الإلكتروني وتاريخ الميلاد.

انقر فوق كلمة تحقق ثم انتظر لثواني.

عليك الآن إدخال رقم الجوال ورقم المرور.

انقر فوق تبويب (التقديم على الدعم السكني).

عليك الإطلاع على الشروط والأحكام والإقرار بها، ثم اضغط على موافق.

قم بالإجابة على جميع الأسئلة الظاهرة أمامك.

مراجعة البيانات المدخلة والتأكد من صحتها.

عقب إتمام عملية التسجيل، ترسل رسالة لك تفيد بأنك مؤهل للحصول على الدعم السكني.

رابط الاستعلام عن الدعم السكني

في إطار الحديث عن تسجيل في دعم السكني، تم الحرص على إتاحة رابط الاستعلام عن الدعم السكني من الموقع الرسمي للبرنامج، حيث من خلال الدخول إلى منصة سكني وتسجيل الدخول بإدراج البيانات المطلوبة للشخص المستفيد يتم الحصول على كافة المعلومات الخاصة بالدعم السكني.

هل الدعم السكني مجاني؟

للحصول على الدعم السكني شهريًا يجب فقط التسجيل عبر الإنترنت في منصة سكني، حال توافر شروط الاستحقاق، مع العلم أن تلك الخدمة مجانية لا تشترط وجود أي رسوم أو تكاليف للاستفادة منها.

متى يتم وقف الدعم السكني؟

في أي حال من الأحوال لا يتوقف الدعم السكني بشكل مطلق، بينما في حالة تعثر سداد الأقساط الشهرية الخاصة بجهات التمويل من جانب المستفيد، يتم إيقاف صرف الدعم بصفة مؤقتة، وفي حال علاج الأمر، يتم صرف الدعم بأثر رجعي والحصول على كافة الأقساط السابقة.

هل يسقط الدعم السكني في حالة الطلاق؟

اللائحة التنفيذية المسؤولة عن تنظيم أمور الدعم السكني، أوضحت أن يحق للأم طلب الحصول على الدعم، وذلك في حالة الطلاق وكانت تعول طفل أو أكثر، على أن لا يتجاوز عمر الذكر 25 وعدم زواج الإناث.

اقرأ أيضا