بالفيديو..استمرار جلسات أسبوع المناخ بالرياض للوصول لحلول مبتكرة وتبادل الآراء المتعلقة بالتغير المناخي


الاثنين 09 أكتوبر 2023 | 10:34 صباحاً
جانب من فاعليات افتتاح أسبوع المناخ
جانب من فاعليات افتتاح أسبوع المناخ
بندر الزهراني

يواصل  أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023، فاعلياته لليوم الثاني على التوالي بالرياض والذي تنظمه المملكة العربية السعودية بالتعاون مع أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، و يستمر حتى 12 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

اقرأ ايضا:بالصور.. ننشر تفاصيل البيان الصادر عن وزراء المناخ بدول مجلس التعاون

جهود مستمرة للملكة لمواجة التغير المناخي

ونشرت وزارة الطاقة عبر حسابها على منصة 'إكس'جانب من فاعليات أسبوع المناخ موضحة أن جلسات اليوم الثاني سوف تتناول  العديد من الأنشطة التي تهدف إلى الوصول لحلول مبتكرة، وتبادل الآراء المتعلقة بالتغير المناخي تمهيدًا لمناقشات مؤتمر الأطراف cop28

وتعد المملكة من أكثر الدول تعاطيا مع قضية التغير المناخي ،وبذلت جهود مستمرة  لمواجهة التغير المناخي ،وتعمل على الاعتماد بشكل واسع على الطاقة النظيفة.

فاعليات أسبوع المناخ

وشهد اليوم الأول من فعاليات الأسبوع عقد ثلاث جلسات وزارية وحوار إقليمي حول التغير المناخي، حيث تتناول الجلسة الأولى تعزيز المشاركة الشاملة والاقتصاد الدائري لتحقيق تحولات طاقة عادلة ومنصفة، كما تناقش الجلسة الثانية التنويع المالي والاقتصادي الشامل نحو تحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ، وتنطلق الجلسة الثالثة لتناقش الجهود الرامية لتأقلم العالم مع ارتفاع يقدر بدرجةٍ ونصف درجة في الحرارة، بينما سيكون عنوان الحوار الإقليمي للتغير المناخي: «تسليط الضوء على عوامل التمكين والتقنيات من أجل تحولات طموحة وشاملة».

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة  خلال انطلاق فاعليات أسبوع المناخ أمس  أن مدينة الرياض تشهد تحولا جدِّيا وكبيرا، وهو انعكاس للتغيير الذي يتم العمل عليه في كل ركن من أركان المملكة.

وقال وزير الطاقة، إن العاصمة الرياض الآن تتحول إلى رياض طموحة أكثر جاذبية وشبابا وعزيمة، لتصبح مدينة للأمل والفرح، ومدينة للمستقبل.

اقرأ أيضا