الرميان: إستراتيجية لتنمية وتطوير 13 قطاعًا في المملكة


الثلاثاء 14 مارس 2023 | 02:23 مساءً
عقارات في الرياض
عقارات في الرياض
فريق- السعودى اليوم

كشف محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ياسر الرميان، عن وضع إستراتيجية لتنمية وتطوير 13 قطاعًا في المملكة، من خلال تطوير مبادرات حرصنا من خلالها على وضع القطاع الخاص كمستثمر”.

فرص للقطاع الخاص

وأضاف 'الرميان'، خلال “منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص”: شركة “روشن” قدمت فرصًا للقطاع الخاص فى قطاع التطوير العقارى للإسهام في بناء مشاريع سكنية بأفضل المعايير، وقد قام الصندوق بالاستثمار في العديد من القطاعات الواعدة في المملكة بهدف تطويرها وتحويلها لقطاعات جاذبة للاستثمار”.

انطلاق المنتدى

كانت قد انطلقت اليوم في الرياض، أعمال منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص، والذي يستعرض فرص التعاون والشراكة في مختلف قطاعات الأعمال محليًّا .

تنمية الاقتصاد 

وأكد حرص صندوق الاستثمارات العامة على تعزيز دور القطاع الخاص، كونه الشريك الأهم والدائم للصندوق، لدعم مسيرة الاقتصاد المزدهر في المملكة ، موضحًا أن المنتدى يهدف إلى تعزيز التعاون مع القطاع الخاص واستعراض الفرص والشراكات التي يقدمها صندوق الاستثمارات العامة من خلال مشاريعه وبرامجه وشركاته.

وأكد الرميان حرص سمو ولي العهد -حفظه الله- واهتمامه على إشراك القطاع الخاص وتعزيز دوره في تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية المملكة 2030، والتي تشجع على الابتكار والتنوع الاقتصادي وتهدف إلى رفع إسهام القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي من 40% إلى 65% بحلول عام 2030. 

اقرأ أيضا