توضيح من "هيئة الزكاة" حول ضريبة القيمة المضافة على أبناء المواطنات في التعليم


الثلاثاء 14 مارس 2023 | 01:51 مساءً
هيئة الزكاة
هيئة الزكاة
فريق ـ السعودي اليوم

أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنه بناء على الأمر الملكي الذي ينص على أن الدولة تقوم بتحمل ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين (فقط) وذلك بعد التحقق من (هوية متلقي الخدمة)، عن رسوم خدمات التعليم المقدمة من قبل المنشآت المرخصة من وزارة التعليم.

توضيح الهيئة جاء، اليوم الثلاثاء، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة 'تويتر'؛  عند إجابتها عن استفسار بشأن تطبيق ضريبة القيمة المضافة على ابناء المواطنات في التعليم.

وجاء السؤال حول من تسلم دفعات مقدمة ويصدر الفواتير بعد اكتمال تسليم العمل بمدة تتراوح من شهر الى 3 شهور، هل تورد الضريبة على الدفعات او على الفاتورة بالمبلغ الكلي؟

عليك بقراءة: الملزمين بتقديم قوائم مالية معتمدة من محاسب قانوني .. الجمارك تكشف عنهم

وأضافت الزكاة والضريبة والجمارك أن الضريبة تستحق ويجب التصريح بها في الإقرار عند استلام المبلغ أو اصدار الفاتورة أو توريد الخدمة/السلعة (أيهم اسبق)،

وأشارت الهيئة إلى أنه في الحالات التي يتم فيها توريد خدمات على أساس متتابع والتي ينص التعاقد أو الاتفاق المتعلق بالتوريد على سداد مقابل على دفعات محددة وفق تواريخ محددة، والتي تؤدي إلى إصدار فواتير بشكل متتابع، يكون تاريخ التوريد حدث وتستحق الضريبة عنه في تاريخ استحقاق سداد الدفعة أو تاريخ السداد الفعلي أو تاريخ إصدار الفاتورة.

هيئة الزكاة
هيئة الزكاة
هيئة الزكاة والجمارك

اقرأ أيضا