وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 7 أماكن بالمملكة.. تعرف عليها بالتفصيل ومواعيد كل منها


الاحد 08 أكتوبر 2023 | 03:58 مساءً
الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية
الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية
واس

ضمن أعمال مبادرة ' نأتي إليك' التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة 'موجودين' الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية, تقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية, بتقديم خدماتها للرجال والنساء في '7' مواقع حول المملكة.

الوحدات المتنقلة للأحوال المدنيةالوحدات المتنقلة للأحوال المدنيةاقرا ايضا: حساب المواطن في السعودية .. كل المعلومات عن استحقاق الدعم للمواطنين

الأماكن تواجد الوحدات المتنقلة والمواعيد الخاصة بكل مكان

وفي هذا الإطار ذلك, فقد بدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة اليوم بتقديم الخدمة للرجال في مركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكه، ويوم الخميس في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة لمدة يوم واحد لكل موقع.

كما تقوم الوحدات المتنقلة بمنطقة القصيم اليوم بتقديم خدماتها للرجال والنساء في مركز أبانات لمدة ثلاثة أيام، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال في بلدية محافظة النبهانية لمدة يوم واحد.

وذلك بالإضافة إلي تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية اليوم خدماتها للرجال والنساء في المدينة العسكرية في محافظة خميس مشيط بمنطقة عسير لمدة أسبوع، وفي مركز الأجفر بمنطقة حائل لمدة ثلاثة أيام.

أبرز الخدمات المقدمة من الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية

والجدير ذكره, أن الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات من خلال المبادرات هذه, توفر خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

حيث تعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، لما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

اقرا ايضا: الحاسبة التقديرية لحساب المواطن .. احسب الدعم المستحق لك في البرنامج

أهداف الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية

ويشار إلي أن من أهم أهداف الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية, تتمثل فيما يلي:

1. خدمة المواطنين ممن يتعذر حضورهم لفروع وإدارات الأحوال المدنية من ذوي الظروف الخاصة أو المرضى أو المسنين ونحوهم.

2. خدمة المواطنين في أماكن تجمعاتهم كالجامعات والمدارس والمرضى في المستشفيات والوزارات والمصالح الحكومية والأهلية ونحوها.

3. خدمة المواطنين في القرى والمحافظات التي لا يوجد بها مكاتب للأحوال المدنية.

اقرا ايضا: بخطوتين.. "الأحوال المدنية" تجدد التذكير بخدمة ربط سجلات الأبناء بوالدتهم عبر أبشر

اقرأ أيضا