رابط الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي 1445 وشروط استحقاقه


السبت 07 أكتوبر 2023 | 02:47 مساءً
بشري سارة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي
بشري سارة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي
بدر القحطاني

الضمان الاجتماعي.. الضمان الاجتماعي هو من أهم البرامج التي تقدمها المملكة للمواطنين، حيث تم وضعه بموجب التشريعات من أجل تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأشد حاجة من الفقراء المستحقين، كالدعم النقدي والتأهيل والتدريب وتقديم فرص العمل المناسبة ؛ لتحسين الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والصحية لهم.

الضمان الاجتماعي

حيث تعمل المملكة على توفير كافة وسائل الدعم للمواطنين السعوديين بشكل خاص، والمقيمين في المملكة العربية السعودية بشكل عام، وخصوصًا بعد ظاهرة غلاء الأسعار، التي جعلت المعيشة صعبة جدًا علي المواطنين.

توضيح هام من "الموارد البشرية" بشأن خطوات معرفة سبب عدم الأهلية في الضمان الاجتماعي

موعد إيداع استحقاق الضمان لشهر أكتوبر 2023

وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بتأكيد موعد إيداع مبلغ استحقاق الضمان لشهر سبتمبر لعام 2023 في حساب المواطنين المستفيدين من الضمان، حيث سيتم إيداع مبلغ الاستحقاق يوم 1 أكتوبر لعام 2023، حيث أن الوزارة السعودية تحرص على إيداع مبلغ استحقاق الضمان في الموعد المحدد له، أما بالنسبة للمتقدمين حديثًا على البرنامج فيتم ظهور نتائج القبول أو الرفض لطلبهم يوم 27 سبتمبر لعام 2023.

خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي 1445

وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بتوضيح بعض الخطوات للتسجيل في البرنامج، وهي:

يجب عليك أولًا تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، عن طريق إدخال حسابك الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بك.- 

ثم قم بإختيار برنامج الضمان الاجتماعي المطور، وبعدها قم بالنقر على أيقونة نتائج الأهلية.- صورة 2 - رابط الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي 1445 وشروط استحقاقه

ثم قم بعد ذلك بإدخال البيانات الشخصية المطلوبة أمامك، والتي ستكون كالتالي: رقم بطاقة الهوية الوطنية، ورقم السجل الخاص بك، واسمك بالكامل، وعمرك.

وبعدها ستظهر أمامك كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بالأهلية الخاصة بك.- صورة 3 - رابط الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي 1445 وشروط استحقاقه.

هتتسجن وتدفع غرامة.. عقوبة الحصول على معاش الضمان بغير وجه حق وآلية إعادته

شروط الحصول دعم الضمان الاجتماعي المطور

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بتوضيح بعض الشروط الحصول على أهلية استحقاق الضمان الاجتماعي، وهي:- صورة 4 - رابط الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي 1445 وشروط استحقاقه

يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية، والمنشأ.

يجب أن يقيم المتقدم في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.

كما يجب أن يكون المتقدم من أصحاب الدخل المتوسط أو المنخفض، أو ألا يتخطى مرتب المتقدم الحد المانع للدعم عمومًا.

يجب ألا يعمل المتقدم في كلا القطاعين سواء كان الخاص أو الحكومي.

يجب أن يلتزم المتقدم بكافة الشروط التي يضعها البرنامج.

اقرأ أيضا