بالفيديو والصور..تفاصيل احتفاء "تعليم الباحة"باليوم العالمي للمعلم


الجمعة 06 أكتوبر 2023 | 03:17 مساءً
تعليم الباحة يحتفي  باليوم العالمي للمعلم
تعليم الباحة يحتفي باليوم العالمي للمعلم
واس

أكد  المدير العام لتعليم الباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني, أن قيادات التعليم الذين أمضوا حياتهم في خدمة العلم والمتعلمين، وأسهموا في بناء هذا الوطن، يستحقون أن نحتفي بهم على ما قدَّموا وعملوا ووضعوا بصماتهم في المجتمع.

اقرأ ايضا:بالصور ..تفاصيل تكريم "أمير القصيم" الفائزين بجائزة المعلم القدوة

احتفاء أمانة الباحة باليوم العالمي للمعلم

جانب من احتفاء تعليم الباحة باليوم العالمي للمعلمجانب من احتفاء تعليم الباحة باليوم العالمي للمعلم

جاء ذلك خلال احتفاء  الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة , باليوم العالمي للمعلم, بتكريم الرواد من رجال التعليم الذين أخلصوا في تعليم الأجيال السابقة من أبناء المنطقة، وذلك بقاعة الأمير فيصل التعليمية.برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة.

اليوم العالمي للمعلمين

يذكر أن العديد من الإدارات التعليمة أحتفت  باليوم العالمي للمعلمين والذي يتزامن مع 5 أكتوبر منذ عام 1994، لإحياء ذكرى توقيع توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية لعام 1966 بشأن أوضاع المدرسين. وتضع هذه التوصية مؤشرات مرجعية تتعلق بحقوق ومسؤوليات المعلمين، ومعايير إعدادهم الأولي وتدريبهم اللاحق، وحشدهم، وتوظيفهم، وظروف التعليم والتعلم. أما توصية اليونسكو بشأن أوضاع هيئات التدريس في التعليم العالي فقد اُعتمدت في عام 1997 لتكمِّل توصية عام 1966 فيما يخص أوضاع هيئات التدريس والبحوث في التعليم العالي.

تعليم الباحة يحتفي باليوم العالمي للمعلم
جانب من احتفاء تعليم الباحة باليوم العالمي للمعلم
تعليم الباحة يحتفي باليوم العالمي للمعلم

اقرأ أيضا