عصابات تخطف السوريين عبر "تيك توك"في لبنان والأمن يُحذر.. ما القصة؟


الخميس 05 أكتوبر 2023 | 01:21 صباحاً
الأمن اللبناني
الأمن اللبناني
ابتسام الدوسري

حذرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي السوريين المقيمين بأراضيها من عصابات تقوم بعمليات خطف ممنهجة.

بيان المديرية العامة لقوى الأمن

وعن طريقة الاختطاف كشفت المديرية أنه يتم بواسطة عصابات تستدرجهم إلى خارج الحدود اللبنانية -تجنبا لكشفهم- من خلال حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزها تطبيق تيك توك، ويوهمون الضحايا بأنه باستطاعتهم تأمين سفرهم من لبنان إلى دول أوروبية، إما عبر تهريبهم بطرق غير شرعية، أو من خلال تأمين تأشيرات سفر إلى الخارج مقابل بدل مادي.

تفاصيل عمليات اختطاف السوريين

وتابعت،  يتم اختطاف الضحايا عند وصولهم إلى المناطق الحدودية، ومن ثم نقلهم إلى خارج الحدود اللبنانية، واحتجازهم داخل غرف ضمن الأراضي السورية تقع على مقربة من الحدود، حيث يتم تعذيبهم بوحشية وتصوير عمليات التعذيب وإرسال الصور والفيديوهات إلى عائلة الشخص المخطوف، بهدف الضغط عليهم والإسراع في دفع فدية مالية لقاء تحريره.

و سبق أن أوقفت قوى الأمن الداخلي، أفراد شبكات وعصابات ينفذون مثل هذه العمليات، وعلى الرغم من البيانات التحذيرية، فإن حالات الخطف هذه عادت لتظهر أخيرا، بحسب البيان.

تنبيه هام 

ودعت السلطات اللبنانية المواطنين والمقيمين على أراضيها إلى عدم الانجرار خلف الحسابات غير الموثوقة والإعلانات الكاذبة التي قد تعرض حياتهم للخطر، وضرورة الإبلاغ عن مثل هذه الحالات لدى أقرب مركز تابع لقوى الأمن الداخلي.

اقرأ أيضا