شركة داون تاون السعودية تعيّن فهد الحماد رئيس تنفيذي.. وتلك أبرز المحطات في مسيرته المهنية


الاربعاء 04 أكتوبر 2023 | 06:11 مساءً
فهد الحماد
فهد الحماد
ديالا الشمري

تم تعيين المهندس فهد بن إبراهيم الحماد رئيسًا تنفيذيًا لشركة داون تاون، وهي إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة المملوكة بالكامل.

وجاء تعيين ابحماد، ليقود إستراتيجية الشركة وأعمالها ويشرف على تنفيذ مشاريعها الطموحة في 12 مدينة في المملكة حيث يمتلك 30 عامًا من الخبرة القيادية في مجال التطوير العقاري وإدارة المشاريع.

تحقيق مستهدفات الشركة

وصرح المهندس فهد الحماد قائلا: “يسعدني الانضمام لفريق شركة داون تاون السعودية وقيادة الجهود لتحقيق مستهدفات الشركة الطموحة في 12 مدينة في المملكة، نطاق أعمال الشركة غير مسبوق من ناحية اتساع الرقعة الجغرافية للمشاريع والتنوع الثقافي والجغرافي والاجتماعي لمختلف المناطق ما يجعل شركة داون تاون السعودية ومشاريعها فرصة فريدة لخدمة الوطن والإسهام في تحقيق تطلعات السكان في 12 مدينة حول المملكة'.

السيرة الذلتية لفهد حماد

ويعد المهندس فهد الحماد حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الملك سعود، وشغل قبل انضمامه لشركة داون تاون السعودية منصب الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للمباني بين عامي 2012م و2023م. وشغل قبل ذلك منصب المشرف العام على وكالة المباني في وزارة التعليم بين عامي 2010م و2013، والمدير العام في شركة آد للهندسة بين عامي 2005م و2010م، والمدير العام للخدمات المساندة في الهيئة العامة للسياحة والآثار بين عامي 2000م و2005م.

كما تولى ومدير مشاريع في الشركة العقارية السعودية بين عامي 1993م و2000م، ومستشار في عدد من الشركات العقارية. كما شغل سابقًا عضوية مجالس إدارة عدد من الشركات.

اقرأ أيضا