رسميًا.. منح صلاحيات جديدة لهيئة تطوير جدة بعد موافقة مجلس الوزراء.. نزع ملكية العقارات وضوابط البناء أبرزها


الاربعاء 04 أكتوبر 2023 | 01:09 مساءً
هيئة تطوير جدة
هيئة تطوير جدة
ريم العتيبي

بدأت هيئة تطوير جدة؛ مباشرة صلاحياتها الجديدة فى اقتراح نزع ملكية العقارات وفق الاحتياجات وإعداد ضوابط البناء واستعمالات الأراضي في جدة.

موافقة الوزراء على الترتيبات التنظيمية

يأتى تفعيل الصلاحيات الجديدة الممنوحة لهيئة تطوير جدة بعد موافقة مجلس الوزراء فى جلسة الثلاثاء الماضى على الترتيبات التنظيمية.

وبموجب الترتيبات التنظيمية، يتم تشكيل لجنة من هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، وهيئة تطوير محافظة جدة، للتنسيق في شأن انتقال المهمات والاختصاصات المتعلقة بالتخطيط والتطوير الشامل لمحافظة جدة، وما يرتبط بها من مشروعات من هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة إلى هيئة تطوير محافظة جدة وقيام الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بالتنسيق مع هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، وهيئة تطوير محافظة جدة، وبرنامج إدارة مشروع جدة التاريخية، بدراسة ما قد يكون من تقاطع اختصاصات تلك بين الجهات، والرفع عما يتوصل إليه خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً من تاريخ هذا القرار.

النطاق الجغرافى لصلاحيات الهيئة

وتمارس الهيئة صلاحياتها، المتمثل في الحدود الإدارية لمحافظة جدة، وتتمتع الهيئة بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط تنظيميا برئيس مجلس الوزراء، ويكون مقرها في محافظة جدة.

اقرأ أيضا