عمرة مجانية بدون تأشيرة.. تفاصيل تذكرة السعودية الجديدة وكيفية الحصول عليها


الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 | 09:32 مساءً
تأشيرة عمرة مجانية
تأشيرة عمرة مجانية
جميلة الفالح

يرغب العديد من المسلمين في بلدان العالم المختلفة في أداء العمرة، وذلك لزيارة البيت الحرام والاماكن المقدسة ،وسهلت المملكة إجراءات الحصول على عمرة، حيث أتاحت إمكانية إصدار خدمة تأشيرة عمرة مجانية.

اقرأ ايضا:مجانية وصدورها فورى.. السعودية تتيح تأشيرة "المرور للزيارة" للقادمين "جواً" إلكترونياً

ويقدم لكم موقعكم المفضل'السعودي اليوم' طريقة الحصول على تأشيرة مجانية وأهم شروطها وهى كالتالي:

أعلنت وزارة الخارجية السعودية إطلاق خدمة إصدار تأشيرة زيارة مجانية إلى أراضي المملكة تستمر أربعة أيام يمكن للقادمين من خلالها أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، وحضور الفعاليات السياحية بمختلف أنواعها بداية من اليوم.

وأوضحت الخارجية أنه سيتم منح تأشيرة المرور المجانية لمدة أربعة أيام للقادمين إلى المملكة، على أن يتم التقديم عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس.

مدة تأشيرة العمرة المجانية

تسمح تأشيرة العمرة المجانية بزيارة المملكة لمدة أربعة أيام  وتمكن القادمين من أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، وحضور الفعاليات السياحية بمختلف أنواعها بداية من اليوم.

كيفية الحصول على تأشيرة العمرة المجانية

كشفت الخارجية السعودية أنه بمجرد الحصول على تذكرة الطيران من الخطوط الجوية السعودية أو طيران ناس، يتم تمريرها آليا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية، لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.

طريقة الحصول على تأشيرة عمرة لمدة أطول

يمكن الحصول على تأشيرة العمرة لمدة 90 وسداد الرسوم عبر الدفع بالبطاقات الإئتمانيّة وذلك لإتمام إجراءات التأشيرة والحصول عليها من موقع التأشيرات الوطنية الموحدة في غضون 24 ساعة.

شروط الحصول على تأشيرة دخول المملكة 

وللحصول على تأشيرة عمرة يجب توفر عدة شروط وهي كالتالي:

-إثبات مقر الإقامة خلال الرحلة

-تذكرة العودة

-كشف حساب مالي مصرفي للشخص

-شرح خط مسار الرحلة

-إفادة عمل

-مختلف التفاصيل الشخصية الكاملة: الإسم، عنوان المنزل، البلد.

اقرأ أيضا