حقيقة تعطيل الدراسة الخميس القادم احتفالا بيوم المعلم.. وزارة التعليم توضح


الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 | 12:49 مساءً
وزارة التعليم
وزارة التعليم
ريم العتيبى

أعلنت وزارة التعليم والإدارات التعليمية التابعة لها، عزمها الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم، الذي يصادف الخميس القادم، والذي تم إقراره من قبل منظمة اليونسكو على مستوى العالم.

الاحتفاء باليوم العالمى للمعلم 

وأكدت الوزارة، أن الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم يعد تأكيد على دور المعلمين والمعلمات في بناء الأجيال ، والمساهمة في حفظ أمن واستقرار وتنمية الوطن.

إجازة رسمية فى المدارس 

ولم تقرر الوزارة اعتبار يوم الخميس المقبل إجازة رسمية للمدارس، لكنها أوضحت أنه سيتم تشكيل اللجنة التنفيذية في إدارات التعليم بإشراف مدير التعليم وعضوية ممثلي الجهات المعنية لإعداد وتنفيذ برامج الاحتفاء في مدارس التعليم وفق ما يحقق الأهداف المحددة على مستوى الإدارة التعليمية من مدارس التعليم العام الحكومي، والأهلي، والعالمي، بما يتوافق مع شعار اليوم العالمي للمعلم لعام 2023.

تخصيص برنامج الإذاعة المدرسية

كما أشارت إلى تخصيص برنامج الإذاعة المدرسية يوم الخميس لتقديم فقرات تعبر عن دور المعلم في التعليم وإبراز جهوده من خلال المشاركة الطلابية، وتنفذ إدارة الإعلام والاتصال في إدارة التعليم حملة إعلامية تستهدف استثمار المنصات الإعلامية واللوحات الدعائية، لدعم الجهود الرامية إلى تعزيز دور ومكانة المعلم، والتنسيق مع القطاعات الحكومية للتفاعل مع اليوم العالمي للمعلم وعمل لقاءات صحفية أو مرئية بقدوات كان لأحد المعلمين أثر في حياتهم.

تكريم المتقاعدين شاغلى الوظائف التعليمية

ومن المقرر أن يتم تكريم المتقاعدين شاغلي الوظائف التعليمية لعام 1444هـ، وتكريم شاغلي الوظائف التعليمية ممن حصل على وسام الملك عبدالعزيز، والملك فيصل، وتكريم الفائزين بجوائز على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، وتكريم ومشاركة القيادات المحالة للتقاعد سابقاً.

اقرأ أيضا