تعليق مثير من عيسى الجوكم على إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان


تعليق مثير من عيسى الجوكم على إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان

الاثنين 02 أكتوبر 2023 | 09:16 مساءً
عيسي الجوكم
عيسي الجوكم
جودي عبدالكريم

علق عيسي الجوكم، على إلغاء مباراة الاتحاد السعودي وسباهان، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا.

وقال عيسي الجوكم 'يمر الاتحاد الآسيوي بحالة من الوهن والضعف .. لا سيما في مواجهة تصرفات مسؤولي الاتحاد الإيراني لكرة القدم وأنديته'.

واضاف 'سوء أرضيات الملاعب، ملاعب غير جاهزة ولا تتطابق مع شروط المسابقات، هتافات وتصرفات سياسية رعناء، ومع أن الفيفا حازم في مثل هذه التصرفات إلا أن الإتحاد الأسيوي يغطي رأسه في الرمل'.

واردف: 'ونتيجة لهذه الضعف والهوان تكثر التصرفات الإيرانية الرعناء في كل المسابقات والمنافسات، أزمة مباراة #الاتحاد_ساباهان التي ألغيت اليوم إذا تهاون فيها هذا الاتحاد المترنح فهو أقرب للاتحاد المتواطئ ولا شيء غير ذلك'.

عيسي الجوكم

تم إلغاء مباراة الاتحاد السعودي وسباهان، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2023\2024.

رفض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة، الدخول إلى أرضية الملعب لمواجهة أصفهان الإيراني، بسبب وجود تمثال قاسم سليماني.

وقالت القناة عبر حسابها على موقع 'إكس' للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا) إن لاعب الاتحاد طلبوا من طاقم حكام ومراقب المباراة إزالة الصور والتماثيل من ممر دخول اللاعبين لبدء اللقاء.

ورفض اللاعبون، بحسب 'الإخبارية' النزول لأرضية الملعب، اعتراضا على ممارسات النادي الإيراني بوضع صور وتماثيل بعيدة عن مجال الرياضة

وأوضحت القناة أن الجهاز الإداري وبعض لاعبي الاتحاد هم من أبلغوا مراقب وطاقم حكام المباراة عن الصور واللافتات السياسية، وطلبوا إزالتها حتى تقام المباراة في ظروف طبيعية.