للعام الثالث على التوالي.. أمير منطقة الرياض يكرم مصرف الراجحي أكبر المتبرعين لمنصة إحسان


الاثنين 13 مارس 2023 | 07:55 مساءً
تكريم مصرف الراجحي
تكريم مصرف الراجحي
فريق-السعودي اليوم

 كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، مصرف الراجحي كأحد أكبر المتبرعين للمنصة الوطنية للعمل الخيري 'احسان'، وكراعي رئيسي لمناسبة تكريم كبار المانحين وذبك خلال الحفل الذي أقامته المنصة لتكريم كبار المتبرعين بإشراف من 'سدايا'.

تكريم مصرف الراجحي

يأتي هذا تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي 'سدايا' -حفظه الله-.

وتسلم التكريمين حسام البصراوي، مدير عام المجموعة المصرفية للشركات الذي مثل المصرف في هذه المناسبة.

الحملة الوطنية لدعم العمل الخيري

كان المصرف قد تبرع بمبلغ 14 مليون لصالح الحملة الوطنية لدعم العمل الخيري خلال السنتين الماضية في رمضان عبر منصة إحسان، والتي دشنها الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين حفظهما الله.

وجاء هذا الدعم للحملة والمنصة، ورعاية مناسبات تكريم المتبرعين ضمن اسهامات المصرف المستمرة في دعم الحملات الوطنية ضمن برامج المسئولية الاجتماعية التي يقدمها المصرف ويوليها اهتماماً كبيراً تفعيلا لدوره المجتمعي من خلال العديد من المبادرات الوطنية والمشاريع المستدامة واستشعارا لالتزامه الوطني المستمر تجاه المجتمع تحت شعار حق وواجب.

منصة إحسان

تعد المنصة الوطنية للعمل الخيري 'إحسان' التي أطلقتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي 'سدايا '، منصة تبرعات وطنية تقدم العديد من الخدمات والبرامج، وتجمع المنصات الوطنية المعنية بالتبرع على مستوى المملكة، حيث تؤدي دوراً تكاملياً يدعم المؤسسات والجمعيات الخيرية وغير الربحية، وستساعدها على تحقيق أهدافها.

يشار إلى أن منصة إحسان أطلقت بأمر سام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود –حفظه الله- لتمكين قطاع العمل الخيري رقميا وتعظيم أثره، وتضمن أمر اطلاقها تشكيل لجنة إشرافية معنية بمتابعة أعمالها، تتضمن 12 جهة حكومية للتأكد من سير عملها وفق أعلى درجات الحوكمة. 

 

كما حظيت المنصة بلجنة شرعية، لتمتثل كافة أعمال المنصة الى أحكام الشريعة الإسلامية.

اقرأ أيضا