بالصور.. شاهد تفاصيل الملتقى التعريفي الثالث بلائحة الدراسة والإختبارات في جامعة أم القري


الاثنين 02 أكتوبر 2023 | 01:36 مساءً
الملتقي التعريفي الثالث بلائحة الدراسة والإختبارات في جامعة أم القري
الملتقي التعريفي الثالث بلائحة الدراسة والإختبارات في جامعة أم القري
غزيل الخالدي

قامت جامعة أم القري بإجراء الملتقى التَّعريفيّ الثَّالث بلائحة الدِّراسة والاختبارات للمرحلة الجامعيَّة, وذلك بحضور كل من عميد القبول والتسجيل الدكتور خالد بن ثامر الثقفي، ووكيل العمادة للشئون الأكاديمية الدكتور نزار بن حسن باقضوض.

هدف الملتقي

والجدير ذكره, أن الهدف من الملتقي, هو إيضاح اللوائح والأنظمة والإجراءات اللازمة في الدِّراسة والاختبارات الجامعية, وخلاله أوضح عميد القبول والتسجيل: أنظمة الدِّراسة، و آليَّة تسكين الطَّلبة المجتازين للبرامج، ومفاضلة التَّسكين في التَّخصصات بين الطَّلبة المجتازين لبرنامج السنة الأولى أو البرامج المؤهلة للالتحاق بالجامعة وفقًا لترتيب رغباتهم، و الإجراءات الأكاديميَّة: والتَّسجيل، والحذف، والإضافة للمقررات الدراسية؛ كما نوَّه عن معادلة المقررات التي درسها الطَّالب من خارج الجامعة، وآليَّة الطلبة الزَّائرين، والتَّبادل الطُّلابي؛ وغيرها من الإجراءات الأكاديميَّة.

نقاش الطلبة

وقد شهد الملتقي, فتح باب النقاش للطلبة الحاضرين بالقاعة، وعن طريق برنامج ويبكس في كليَّات المحافظات, وذلك من أجل الإجابة على الإستفسارات المتعلقة بالعمليَّة الأكاديميَّة وإجراءاتها من الطلبة وأعضاء هيئة التَّدريس.

تصنيف التايمز لجامعة أم القري

والجدير ذكره, أن جامعة أم القري حصلت علي تصنيف التايمز 2024, حيث جاءت في المرتبة 601 عالمياً, كما جاءت في المركز الـ 15 علي مستوي تصنيف التايمز للجامعات السعودية محلياً.

اقرا ايضا:ترتيب الجامعات السعودية علي المستوي العالمي والمحلي بتصنيف التايمز.. تعرف بالتفاصيل

اقرأ أيضا