استعرضن قصص النجاح والصعوبات..خريجات الكلية التقنية يختتمون برنامج تهيئة المتدربات


الاثنين 13 مارس 2023 | 03:36 مساءً
ختام التدريب
ختام التدريب
فريق - السعودى اليوم

انتهت فاعليات برنامج تهيئة المتدربات المستجدات للفصل التدريبي الثالث للعام التدريبي 1444هـ لبرنامج الدبلوم الصباحي، الذى تنظمه الكلية التقنية للبنات بالأحساء، بهدف إيجاد بيئة آمنة ومحفزة للعمل والتدرب، وتعريف المتدربات بأبرز الحقوق والواجبات ومتطلبات ومميزات الالتحاق بالكلية.

خدمات التوجيه والإرشاد

عُقد البرنامج في مبنى الكلية التقنية الكائن بحي الغسانية على مدى يومين متتاليين، تحت إشراف وكيلة شؤون المتدربات أ.اسماء الناصر، وتنفيذ المرشدة الطلابية خلود العنزي، حيث جرى توضيح خدمات التوجيه والإرشاد، والتعريف بإجراءات القبول والتسجيل في الكلية وشرح برنامج رايات، والتدرب الإلكتروني والتعريف بصندوق المتدربين، لوائح السلوك والمخالفات، تخصصات الكلية.

قصص نجاح

تضمَّن البرنامج عرض تجربة وقصة نجاح إحدى الخريجات، والتي استعرضت خلالها أبرز الصعوبات التي واجهتها وكيفية التغلب عليها، مع توضيح دور المنشأة التدريبية في دعمها، كما تخلل ذلك إقامة ورشة تحفيزية عن أهمية العمل التطوعي، كما اختتم البرنامج بتوجيه جميع المتدربات من خلال قنوات التيليجرام للرد على الاستفسارات المطروحة.

وأوضحت منسقة الاتصال المؤسسي بالكلية هدى النعيم، أن برنامج التهيئة تضمن تعريف وتهيئة المتدربات المستجدات على البيئة التدريبية بالكلية، بما يسهم في اكتساب المتدربات المعرفة والفهم المناسب لبيئة التدريب ولوائحه وأنظمته. 

اقرأ أيضا