بالفيديو.. شاهد "البق يغزو باريس لم يترك مكان" ومطالبات بتدخل حكومي لمواجهة هذه الأزمة


السبت 30 سبتمبر 2023 | 12:55 مساءً
بق الفراش
بق الفراش
غزيل الخالدي

تضرب باريس العاصمة الفرنسية, مشكلة صحية من العيار الثقيلة, حيث أصبحت أزمة تواجه الجميع سواء في الأماكن العامة أو االخاصة, مما إستدعي الجهات الرسمية لمطالبة الحكومة بالتدخل من أجل السيطرة علي هذه المشكلة.

بق الفراش يغززو باريس

وتتمثل هذه الأزمة الصحية في هجوم 'بق الفراش' الذي يهاجم باريس, مما دفعها للإعلان عن أن الأمر مشكلة صحية عامة ويجب الإبلاغ عنها'، وذلك خلال طلب المدينة من الحكومة الفرنسية بشكل رسمي أمس.

حيث أفادت مدينة باريس, أن البق ظهر بقوة في كل من دور السينما، والقطار فائق السرعة ومترو الأنفاق الباريسي أيضا, وقد قام مستخدمي العديد من الأماكن العامة في منطقة باريس, بالإبلاغ عن وجود هذا الطفيل في الأسابيع الأخيرة. 

بق الفراشبق الفراش

مطالبات بالتدخل مواجهة البق

ولم يتوقف الأمر علي البلاغات فقط, بل نشرت صحيفة 'لو باريزيان'، لتحث مجلس مدينة باريس الدولة على التعبئة العامة، خاصة قبل وصول ملايين السياح لحضور الألعاب الأولمبية العام المقبل,كما طالب  النائب الأول لعمدة باريس إيمانويل غريغوار، بتنظيم إجتماعات بشكل عاجل بين جميع المصالح المعنية من أجل نشر خطة عمل تتناسب مع هذه الآفة.

أول تحرك من الحكومة الفرنية لمواجهة إنتشار البق في باريس

ومن جانبه, أوضح وزير النقل الفرنسي كليمنت بيون، من خلال حسابه علي منصة 'إكس', بقوله 'سألتقي الأسبوع المقبل مع مشغلي النقل لإبلاغهم بالإجراءات التي تم اتخاذها وكذا اتخاذ المزيد من الإجراءات لخدمة الركاب للطمأنينة والحماية'. 

ما هو بق الفراش

والجدير ذكره, أن بق الفراش حشرات صغيرة بلا أجنحة وذات لون بني مائل للحمرة تمتص الدم, وتزول لدغاتها دون علاج في غضون أسبوع أو أسبوعين, ومن المعروف عن بق الفراش أنه لا ينشر أي مرض، ولكن يمكن أن يسبب تفاعلاً تحسسياً أو مشكلة جلديّة لدي بعض الأشخاص.

اقرا ايضا: عاجل... إخلاء برج إيفل من الجمهور بعد تهديد بوجود قنبلة

اقرأ أيضا