بالفيديو.. "طفرة جديدة من هواوي" تطوير وتقنية جديدة ستغني عن الـ Wi-Fi وBluetooth


السبت 30 سبتمبر 2023 | 09:59 صباحاً
شركة هواوي
شركة هواوي
غزيل الخالدي

تعد شركة هواوي واحدة من أهم شركات صناعة وتطوير الهواتف الذكية, حيث نجحت أن تستحوذ علي نسبة كبيرة من ثقة المستخدمين حول العالم, وقد كشفت تسريبات عن إعتكاف العملاق الصيني علي تطوير مهم سيمثل طفرة في عالم الإتصالات, هذا, ونستعرض في صحيفة السعودي اليوم, كافة التفاصيل عن هذا التطوير.

شركة هواويشركة هواوي

تقنية جديدة من هواوي تغني عن الواي فاي والبلوتوث

وذلك في إطار حرصنا علي تقديم كل ما يهم متابعينا, وبحسب التسريبات, فإن شركة هواوي طورت منظومة إتصالات لاسلكية قد تغني عن تقنيات شبكات Wi-Fi وBluetooth, وذلك وفقاً لما أفادتة عدة مواقع مهتمة بالشأن التقني.

وبحسب ما تم تداوله من معلومات, فإن هواوي نجحت في تطوير منظومة جديدة للإتصالات اللاسلكية تدعى NearLink، وهذه المنظومة ستحدث نقلة نوعية في مجالات الإتصالات ونقل البيانات بين الهواتف والأجهزة المحمولة.

معدل إستهلاك طاقة أقل

ووفقاً لما تم تداوله, فإن تقنيات NearLink, ستعمل علي تقلل معدل إستهلاك الطاقة في الأجهزة الإلكترونية بنسبة 60% تقريباً, وذلك مقارنة بتقنيات الشبكات اللاسلكية الأخرى، كما ستكون أسرع بست مرات في نقل البيانات، وستسمح بإقران أجهزة أكثر بـ 10 مرات.

ويشار إلي أن بعض المطوين, أوضحوا أن التقنية الجديدة ستستعمل مع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، كما ستستخدم مع الأجهزة الإلكترونية المخصصة للمنازل الذكية، وبالإضافة إلي أنها ستستخدم مع السيارات الكهربائية أيضا.

توقعات بإنتشار واسع للتقنية الجديدة

والجدير ذكره, أن بحسب ما تم ذكره, فإن التقنية الجديدة, تم إستخداها في هواتف Mate 60 الجديدة, كما يتوقع دمجها في أنظمة التشغيل HarmonyOS والعديد من منتجات Huawei الإلكترونية الأخرى.

اقرا ايضا: بالفيديو.. التسريبات تكشف مواصفات هاتف Huawei nova 12 Pro "مواصفات خارقة"

اقرأ أيضا