الأول للشركة خارج أمريكا.. شاهد الصور الأولى من داخل مصنع لوسيد للسيارات الكهربائية في السعودية


الاربعاء 27 سبتمبر 2023 | 06:07 مساءً
مصنع سيارات لوسيد في السعودية
مصنع سيارات لوسيد في السعودية
ديالا الشمري

عرضت قناة العربية، في تقرير لها الصور الأولى من داخل مصنع شركة 'لوسيد موتورز' للسيارات الكهربائية في السعودية، وهو الأول للشركة خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

مصنع سيارات لوسيد في السعوديةمصنع سيارات لوسيد في السعودية

تدشين المرحلة الأولى لمصنع لوسيد في السعودية

وأفاد مقدم التقرير، أن شركة 'لوسد موتورز'، افتتحت اليوم الأربعاء، المصنع الأول من نوعه في العالم العربي، لتصنيع السيارات الكهربائية في السعودية والعالم العربي، في مدنية الملك عبد الله الاقتصادية.

وتابع: 'هناك ثلاثة مراحل، واليوم سيتم تدشين المرحلة الأولى من المصنع، على مساحة 300 ألف متر مربع، بإنتاج سنوي يصل إلى 5 آلاف سيارة، ليصل خلال 3 سنوات إلى 150 ألف سيارة سنوياً'.

حصة السعودية في مصنع لوسيد

ولفت إلى أن السعودية تملك حصة تبلغ 60% من أسهم الشركة لوسيد، وهوما سيمهد الطريق ويرسي المعايير لصناعة السيارات، وتزويد السوق السعودية بمركبات كهربائية متطورة ومُجمَّعة في المملكة.

واستطرد: 'تستهدف المرحلة الأولى، تجميع القطع القاجة من الولايات المتحدة الأمريكية للسيارات في ظرف زمني 6 ساعات، لإتاج السيارات الكهربائية '.

حفل افتتاح المصنع لشركة "لوسد موتورز إي إم بي 2"

ومن المقرر اليوم، أن يقام حفل افتتاح المصنع لشركة 'لوسد موتورز إي إم بي 2' بحضور العديد من الشخصيات الرسمية والمسؤولين، فيما ستكون مناسبة لاستكشاف التطورات والابتكارات في مجال صناعة السيارات الكهربائية.

مصنع سيارات لوسيد في السعودية
مصنع سيارات لوسيد في السعودية
مصنع سيارات لوسيد في السعودية

اقرأ أيضا