بالصور.."93 حلم علمي تقني.. تحقق" معرض لواحة الملك سلمان للعلوم والتقنية احتفالا باليوم الوطني الـ93


الاثنين 25 سبتمبر 2023 | 04:54 مساءً
واحة الملك سلمان للعلوم والتقنية تنظم معرض 93 حلم علمي تقني تحقق احتفالا باليوم الوطني 93
واحة الملك سلمان للعلوم والتقنية تنظم معرض 93 حلم علمي تقني تحقق احتفالا باليوم الوطني 93
واس

تواصل كافة الجهات والهيئات بالمملكة احتفالها باليوم الوطني الـ93، واحة الملك سلمان للعلوم والتقنية أطلقت  اليوم  معرض ' 93 حلم علمي تقني.. تحقق'، احتفالًا باليوم الوطني 93 للمملكة، تحت شعار 'علوم . تحفيز. فخر'، والذي يعقد خلال الفترة 25-29 سبتمبر الحالي.

اقرأ ايضا:كيفية تحويل " iphone 15 " إلى جهاز تحكم عن بعد بواسطة زر "الصامت"

أهداف معرض " 93 حلم علمي تقني.. تحقق"

وفقا لوكالة الأنباء السعودية 'واس'يأتي المعرض فرصةً للزوار للتعرف على الكثير من التقنيات والمعارف والابتكارات في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، والروبوت، والتصنيع الذكي والبيئة، وغيرها من القصص الملهمة التي جعلت منها إنجازات بعد أن كانت أحلام وطن في وقت ماضٍ.

أقبال كبير على  معرض " 93 حلم علمي تقني.. تحقق"

جانب من  معرض 93 حلم علمي تقني تحققجانب من معرض 93 حلم علمي تقني تحقق

 وشهد يوم الافتتاح إقبالًا من الطلاب والطالبات في عدد من مراحل التعليم العام، فيما شاركت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، من خلال قطاعاتها المختلفة، بالكثير من الأجنحة حيث تستعرض عشرات الإنجازات العلمية التي تحققت من خلال معاهدها المختلفة، وفي مجالات متعددة، مثل الطيران، والأقمار الصناعية، والروبوتات، ومجالات الطاقة المتعددة، والطاقة النظيفة.

مشاركة وزارة البيئة في  معرض " 93 حلم علمي تقني.. تحقق"

معرض 93 حلم علمي تقني تحققمعرض 93 حلم علمي تقني تحقق

 وشاركت وزارة البيئة والمياه والزراعة، ممثلة في مبادرة التوعية البيئة، بجناح يحتوي على معروضات يتعرف من خلالها الزوار على إنجازاتها العلمية والتقنية المختلفة، بالإضافة إلى مشاركة شركة المراعي في المعرض، واستعراض إدارة المسؤولية الاجتماعية بالشركة.

طفرة في تطوير البحث العلمي والابتكار 

وتشهد المملكة طفرة في تطوير البحث العلمي والابتكار ،و حقّقت الجامعات السعودية قفزة علمية متميزة في البحث العلمي،  تقدّمت المملكة لتحتل المرتبة الـ23 عالميًا من بين (92) بلدًا للعام 2017، حيث وصل عدد براءات الاختراع السعودية في 2017 إلى 664 براءة اختراع، وفي 2016، سجلت 517 براءة، وفي 2015، سجلت 409 براءات.

وتحتفل المملكة باليوم الوطني الـ93 في 23سبتمبر من كل عام وتأتي الاختفالات هذا العام تحت شعار 'نحلم ونحقق' وإنطلقت منذ أيام احتفالات في كافة مناطق المملكة بمناسبة هذه الذكرى الغالية 

واحة الملك سلمان للعلوم والتقنية تنظم معرض 93 حلم علمي تقني تحقق احتفالا باليوم الوطني 93
جانب من معرض 93 حلم علمي تقني تحقق
معرض 93 حلم علمي تقني تحقق

اقرأ أيضا