الأول في العالم العربي..تفاصيل تدشين لوسد موتورز مصنع السيارات الكهربائية في السعودية


الاثنين 25 سبتمبر 2023 | 03:03 مساءً
سيارات لوسد الكهربائية المتميزة قريبا يتم تصنيعها في السعودية
سيارات لوسد الكهربائية المتميزة قريبا يتم تصنيعها في السعودية
بدر القحطاني

تواصل المملكة جهودها  للنهوض بقطاع الصناعة  وإقامة مصانع عمالقة  يتم تدشينها لأول مرة في المملكة وأيضا في العام العربي ،شركة 'لوسد موتورز'تدشن  أول مصنع من نوعه في العالم العربي، لتصنيع السيارات الكهربائية في السعودية والعالم العربي،  بعد غد الأربعاء .

اقرأ ايضا:"لوسيد موتورز" تخفض أسعار بيع سياراتها الكهربائية بعد تعديل أسعار البيع عالمياً

حفل افتتاح المصنع لشركة "لوسد موتورز إي إم بي 2"

وقالت الشركة: إن حفل افتتاح المصنع لشركة 'لوسد موتورز إي إم بي 2' يشهد حضور العديد من الشخصيات الرسمية والمسؤولين، فيما ستكون مناسبة لاستكشاف التطورات والابتكارات في مجال صناعة السيارات الكهربائية.

ومنحت هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة شركة لوسد رخصة التشغيل الخاصة بوحدة التصنيع التابعة لها والتي تم إنشاؤها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وذلك خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في مقر الهيئة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وذلك في خطوة مهمة لتنويع قطاع النقل في المملكة وتسريع وتيرة تحقيق رؤية السعودية 2030.

أول منشأة لتصنيع السيارات الكهربائية في المملكة

وقال رئيس شركة لوسد، والمدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط، فيصل سلطان خلال الحفل: إن الحصول رسميًا على التصريح الخاص للشركة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية باعتبارها أول منشأة لتصنيع السيارات الكهربائية في المملكة وأول منشأةٍ صناعيةٍ لشركة لوسد خارج الولايات المتحدة، سيمهد الطريق ويرسي المعايير لصناعة السيارات، وتزويد السوق السعودية بمركبات كهربائية متطورة ومُجمَّعة في المملكة.

جهود مستمرة للملكة للنهوض بصناعة السيارات

وتواصل المملكة جهودها للنهوض والتوسع في  صناعة السيارات،والعام الماضي ،أعلن  صاحب السمو الملكي   الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ، رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، عن  إطلاق شركة «سير»، أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية في المملكة.

يذكر أن لوسِد موتورز المتحدة  هي شركة سيارات أمريكية متخصصة في السيارات الكهربائية. تأسست الشركة في عام 2007، ومقرها في ، كاليفورنيا.

اقرأ أيضا