شاهد ..الرئيس الشيشاني يسير في حديقته لينفي شائعة مرضه الشديد


الاحد 24 سبتمبر 2023 | 11:49 صباحاً
الرئيس الشيشاني  رمضان قديروف يتجول في حديقته
الرئيس الشيشاني رمضان قديروف يتجول في حديقته
بدر القحطاني

الحرب الروسية الأوكرانية لا تتوقف على نيران الاسلحة بل تمتد لساحات وسائل التواصل الاجتماعي ،وتنطلق الشائعات من حين لأخر لاستهداف الخصوم .الرئيس الشيشاني رمضان قديروف  يظهر في سللسة مقطاع فيديو على وسائل التواصل لينفي شائعة مرضه بشدة .

اقرأ ايضا:لتعزيز قدرات كييف.. بايدن يكشف موعد وصول دبابات "أبرامز" إلى أوكرانيا

الرئيس الشياشاني رمضان قديروف يظهر في سلسلة مقاطع فيديو لينفي شائعة مرضه

وظهر قديروف في  سلسلة من مقاطع الفيديو صدرت مؤخراً، بدد الزعيم الشيشاني الشائعات المستمرة حول شدة مرضه، حيث ظهر قديروف وهو يمشي في حديقة، ويؤكد للناس على أنه بخير، وفقا لصحيفة 'التيلغراف'.

وقال' أنصح بشدة أي شخص لا يستطيع التمييز بين الحقيقة والأكاذيب على الإنترنت أن يمشي في الهواء الطلق ويرتب أفكاره.. المطر ينشط بشكل رائع'.

تكهنات حول صحة قديروف

وعلى الرغم من سلوكه المرح، إلا أن الحملة الدعائية السريعة التي قام بها قديروف قد أشعلت المزيد من التكهنات حول صحته على ما يبدو،فقد أطلّ الزعيم بوزن زائد، كما أصبح كلامه غير واضح في كثير من الأحيان، وبدا وكأنه يعاني من جحوظ بالعينين.

وفي إحدى فيديوهاته أيضاً، لاحظ معلقون وجود جهاز بلاستيكي على إصبعه، واقترحوا أنه لقياس مستويات الأكسجين في دمه.

كما رأى المراقبون أنه من الغريب أن يظهر قديروف لفترة وجيزة فقط في الفيديو الذي أطل به يزور مريضاً في مستشفى، ثم يلتقي مسؤولاً حكومياً، حيث قالوا إن صوته بدا غريباً وكأنه تم التلاعب به.

و أثيرت الكثير من التكهنات مؤخراً بشأن الحالة الصحية لرئيس الشيشان الموالي لروسيا والبالغ من العمر 46 عاما، والذي يعد اليوم أحد أبرز أعداء أوكرانيا.

وكانت كييف في 16 سبتمبر أكدت أن قديروف سقط في غيبوبة، وتدهورت صحته، وأُدخل إلى المستشفى في حالة خطرة، وسط أنباء عن وفاته، حتى ظهر حياً مؤخراً.

اقرأ أيضا