نداء لطياري إيرباص ذوي الخبرة.. طيران الإمارات تبحث عن قباطنة لقيادة أسطولها بسكن فاخر ورواتب ضخمة


الخميس 21 سبتمبر 2023 | 07:31 مساءً
طيران الإمارات
طيران الإمارات
ديالا الشمري

دعت طيران الإمارات طياري إيرباص من ذوي الخبرة برتبة قبطان، للتقدم بطلباتهم للالتحاق بالناقلة، بموجب برنامج القباطنة المباشر Direct Entry Captains لقيادة أسطولها من طائرات الإيرباص A380.

تسعى طيران الإمارات، تزامنًا مع توسيع أسطولها من الطائرات ذات الجسم العريض إلى تنظيم حملات توظيفية على مستوى العام لسد احتياجاتها. 

نداء لطياري إيرباص ذوي الخبرة

ولذا دعت طيران الإمارات، بموجب برنامج القباطنة المباشر Direct Entry Captains لقيادة أسطولها من طائرات الإيرباص A380، طياري إيرباص من ذوي الخبرة برتبة قبطان، للتقدم بطلباتهم للالتحاق بالناقلة.

وقالت الناقلة في بيان إنه يمكن للطيارين المهتمين وعائلاتهم الانضمام إلى جلسة معلومات عبر الإنترنت في الساعة 1 بعد الظهر بتوقيت دبي يوم 4 أكتوبر، أو حضور أيام مفتوحة في وجهات مختارة، وترقب الفرص المثيرة المدرجة على الموقع: https://www.emiratesgroupcareers.com/pilots

7000 ساعة طيران على الطائرات

وتنظم طيران الإمارات برنامج الالتحاق كقبطان المخصص للقباطنة ذوي المهارات الفنية، والذين لديهم ما لا يقل عن 3000 ساعة طيران على طائرات الإيرباص الحديثة ذات الجسم العريض مثل A330 وA340 وA350 وA380. 

كما ينبغي أن يكون لدى المرشحين ما لا يقل إجماليه عن 7000 ساعة طيران على طائرات متعددة الأطقم ومتعددة المحركات، بالإضافة إلى استيفاء معايير الأهلية الأخرى.

طيران الإماراتطيران الإمارات

أسطول طيران الإمارات

ويعد أسطول طيران الإمارات من بين الأحدث والأكثر تطوراً في العالم، ويتكون حالياً من 260 طائرة جميعها من طائرات الجسم العريض الإيرباص A380 والبوينج 777. وسوف تبدأ الناقلة في استلام طائرات الإيرباص A50 اعتباراً من منتصف 2024، وطائرات البوينج 777-9 في عام 2025.

منشأة تدريب الطيارين الجديدة

 ومن المقرر أن تفتتح الناقلة منشأة تدريب الطيارين الجديدة ذات التقنية العالية، والتي تبلغ تكلفتها 135 مليون دولار في مارس 2024. 

وتبلغ مساحة المنشأة الجديدة 63300 قدم مربعة، وتوفر قدرة تدريب إضافية بنسبة 54%، حيث ستضم 6 أجهزة طيران تشبيهي كاملة أخرى، للطائرات من طرازي الإيرباص A350 والبوينج 777-9، التي ستنضم إلى أسطول طيران الإمارات في الأعوام القليلة المقبلة.

طيران الإماراتطيران الإمارات

مزايا العمل في طيران الإمارات

 يحصل الطيارون على راتب مجز معفى من الضرائب، وسكن فاخر مفروش، وبدل تعليم، وتغطية طبية ممتازة تشمل الأسنان وتأميناً على الحياة.

كما يستمتعون أيضاً بالتنقل بين أماكن سكناهم والمطار بسيارة خاصة مع سائق، وخدمات غسيل الملابس، و42 يوماً إجازة سنوية وتذاكر الإجازة السنوية في درجة الأعمال، ومزايا تذاكر السفر المخفضة للأصدقاء والعائلة، وغير ذلك الكثير.

ويقدر طيارو طيران الإمارات جيداً فرص المسارات الوظيفية، حيث يتوفر أمام القبطان فرصة العمل الإداري واختيار المرشحين، والعمل التقني والتدريب والتدقيق والفحص. كما يتمتعون أيضاً بمسار مهني طويل وحافل، كما يعمل 1380 طياراً منذ ما يتراوح بين 10 و19 عاماً، و173 لمدة تتراوح بين 20 و29 عاماً، في حين أكمل 5 طيارين 30 عاماً في الخدمة.

طيران الإمارات
طيران الإمارات
طيران الإمارات
طيران الإمارات

اقرأ أيضا