من مدينة ينتشوان الصينية.. وزير الصناعة يستعرض أثار الشراكة الشاملة بين المملكة والصين "تفاصيل"


الخميس 21 سبتمبر 2023 | 04:00 مساءً
وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف
وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف
دانة الدوسري

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية بندر الخريف, أن الشراكة بين المملكة و الصين, أتاحت الفرصة لأفاق جديدة من التعاون بين البلدين.

وزير الصناعة يستعرض أثار الشراكة الشاملة بين المملكة والصين

وجاءت تصريحات الوزير بندر الخريف, خلال كلمتة في إفتتاحه لمنتدي الإستثمار السعودي الصيني, المقام على هامش معرض الصين والدول العربية في مدينة ينتشوان الصينية.

وخلال كلمتة, أوضح وزير الصناعة والثروة المعدنية, أن الشراكة الشاملة بين المملكة العربية السعودية والصين الفرصة لأفاق جديدة من التعاون بين البلدين، وساهمت في إتحاد إطار عمل لتنسيق التعاون في سبيل النهوض بالصناعات المحلية. 

وتابع الوزير بقولة, أن ما يزيد من أهمية هذه الشراكة, هو الأهداف المشتركة بين رؤية السعودية 2030 ومبادرة الحرام والطريق، وهو مما عزز بشكل كبير بناء المصالح المتبادلة بصورة ملحوظة.

أهداف مجلس الأعمال السعودي الصيني

والجدير ذكره, أن مجلس الأعمال السعودي الصيني, يعد من أهم حلقات الوصل المعنية بالمساهمة برفع حد التبادل التجاري والإقتصادي بين القطاعين الخاص في المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية, تم تأسيس مجلس الأعمال السعودي الصيني في عام 2003، حيث تم توقيع اتفاقية إنشاء مجلس الأعمال السعودي الصيني المشترك بين إتحاد مجلس الغرف السعودية وجمعية الصداقة العربية الصينية.

تفاصيل معرض الصين والدول العربية

ويشار إلي أن الدورة السادسة لمعرض الصين والدول العربية, إفتتحت اليوم في شمال غربي الصين, وتحديداًفي مدينة ينتشوان، حاضرة منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غربي الصين.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المعرض لمدة أربعة أيام،  وسط حضور واسع من أكثر من 50 دولة, بين رؤساء وكبار مسئولين ووزراء.

اقرا ايضا: بالصور ..تفاصيل زيارة وزير الصناعة للصين لتعزيز التعاون في تنمية الموارد المعدنيه

اقرأ أيضا