بالصور..تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم بين شركة "سيل"والبحري"لتقديم الدعم الفني وتبادل المعلومات والخبرات


الخميس 21 سبتمبر 2023 | 03:50 مساءً
جانب من توقيع  شركة سيل توقع مذكرة تفاهم مع البحري لتقديم الدعم الفني  وتبادل المعلومات والخبرات
جانب من توقيع شركة سيل توقع مذكرة تفاهم مع البحري لتقديم الدعم الفني وتبادل المعلومات والخبرات
واس

وقعت  شركة الأعمال البحرية للخدمات البيئية 'سيل'، و الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري 'البحري'،  مذكرة تفاهم، لتعزيز عروضها المتبادلة داخل المملكة، وتسريع تطوير وتقديم الدعم الفني، وتبادل المعلومات والخبرات بين الجانبين، وذلك على هامش المؤتمر السعودي البحري بالدمام.

اقرأ ايضا:بقيمة 25 مليون ريال.. "السعودي الأول" يوقع اتفاقية تسهيلات بنكية مع "تام"

ويستعرض معكم موقعكم المفضل'السعودي اليوم'كافة التفاصيل عن المذكرة،كالتالي:

 تفاصيل مذكرة التفاهم بين "سيل" و"البحري"

جانب من توقيع  شركة سيل توقع مذكرة تفاهم مع البحري لتقديم الدعم الفني  وتبادل المعلومات والخبراتجانب من توقيع شركة سيل توقع مذكرة تفاهم مع البحري لتقديم الدعم الفني وتبادل المعلومات والخبرات

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية 'واس'سيعمل الجانبان بموجب هذه المذكرة على التالي:

 -تطوير وتقديم الدعم الفني في مجالات متعدّدة تشمل بناء السفن، والمشتريات وإدارة السفن والتأجير، 

-مشاركة الأفكار والرؤى ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك المعلومات حول الأنواع المختلفة للسفن والخدمات المستهدفة

-سيقوم الجانبان بإجراء دراسات وأبحاث متنوعة لتعزيز ومواءمة عملياتهما مع أفضل ممارسات الصناعة.

دور محوري في تشكيل مستقبل القطاع البحري

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة 'سيل' المهندس زياد الشيحة أن يؤدي هذا التحالف دوراً محورياً في تشكيل مستقبل القطاع البحري، للاستفادة من التطوّرات المتسارعة، وترسيخ مكانة المملكة كمركز عالمي في هذه الصناعة.

بدوره أكد الرئيس التنفيذي لشركة البحري المهندس أحمد بن علي السبيعي، أهمية هذا التعاون الإستراتيجي، مبيناً أن نقاط القوة والخبرات المشتركة بين الشركتين ستسهم في إنشاء منظومة مزدهرة تعزز الابتكار، وتوفر فرص عمل جديدة، وتشارك في تقديم المملكة العربية السعودية كمركز لوجستي عالمي.

وتمثّل هذه الشراكة خطوة مهمة ومتقدّمة لتطوير الصناعة، حيث يسعى الطرفان عبر الاستفادة من نقاط القوة لدى بعضهما البعض إلى تقديم حلول مبتكرة وفعّالة تلبّي المتطلبات المتطوّرة لسوق الخدمات اللوجستية البحرية.

 خدمات استجابة لحوادث التلوث البحري

يذكر أن شركة 'سيل' تقدم خدمات استجابة لحوادث التلوث البحري ذات معايير عالمية متقدمة ضمن جهود المملكة في المحافظة على البيئة البحرية وشواطئها، مدعومة بنظم مراقبة ورصد مبكر وأجهزة إنذار متطورة لمكافحة الانسكابات البحرية والمواد الخطرة في جميع المواقع الإستراتيجية والمهمة على طول سواحل المملكة في البحر الأحمر والخليج العربي، وذلك من أجل توفير استجابة أسرع وأكثر كفاءة للحوادث والكوارث البيئية البحرية.

وتسعى المملكة للنهوض بالقطاع البحري ،وفي وقت سابق أكد  وزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح بن ناصر الجاسر أن استراتيجية القطاع البحري المستمدة من الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية؛ تهدف إلى تنمية القطاع، وتقديم مبادرات تفتح فرصاً قيمة للاستفادة من الموارد البيئية والطبيعية للمملكة لرفع إسهام القطاع البحري في دعم الاقتصاد السعودي بمقدار 4 أضعاف عن مستواه الحالي.

شركة سيل توقع مذكرة تفاهم مع البحري لتقديم الدعم الفني وتبادل المعلومات والخبرات
جانب من توقيع شركة سيل توقع مذكرة تفاهم مع البحري لتقديم الدعم الفني وتبادل المعلومات والخبرات

اقرأ أيضا