الملكة "رانيا" تكشف عن شعورها بعد زواج أبنائها وتقدم نصيحة لزوجة ابنها


الخميس 21 سبتمبر 2023 | 02:57 مساءً
الملكة رانيا عبدالله
الملكة رانيا عبدالله
جودي العبد الكريم

تحدثت الملكة رانيا عبدالله خلال  مقابلة تليفزيونية عن المستقبل من وجهة نظرها، وكيفية مواصلة البحث للعثور على الأمل، وتأثير السوشيال ميديا على حياة أطفالنا، والعديد من الجوانب الخاصة بحياتها العائلية.

وعبرت الملكة رانيا عن المقابلة قائلة: "انضممت اليوم في نيويورك إلى هدى قطب في البرنامج الصباحي ذا تودي شو. شكرًا على الحوار الرائع"

وتحدثت معها الملكة رانيا قائلة إنها يجب أن تكون فخورة بابنتها، لتتأثر قطب من مديح الملكة أمام والدتها وتقوم بمعانقتها.

كما تحدثت الملكة رانيا عن تربية الأبناء وخصوصاً مؤخراً بعد تخرج ابنها منذ أشهر وعن الفرق بين صورة تخرجه وصورته في الأشهر الأولى من ولادته، حيث ردت الملكة رانيا قائلة: "إنه شيء مخيف كيف يمضي الوقت بهذه السرعة، تعلمين أننا نحن كأهل من واجبنا الاهتمام بأطفالنا، حتى يكبروا ويصبحوا جاهزين لمواجهة الحياة، وهذا لا يجعل الأمر سهلاً عندما يأتي فعلاً ذلك اليوم، أقصد أنه في الفترة الممتدة من نهاية مارس إلى بداية يونيو، تزوج اثنين من أولادي وتخرج اثنان ".

وأكملت حديثها عن زواج ابنها الأمير الحسين بن عبدالله وابنتها الأميرة إيمان، وعندما سألتها المذيعة: "هل العش فارغ؟"، أجابت الملكة: "نعم صحيح، وهناك موجة من العواطف مع إيمان كان زواجها تجربة جديدة بالنسبة لعائلتنا لأنها أول من يتزوج، وكان هناك الكثير من التخطيط والترقب تكللا ليوم رائع ومؤثر، لا شيء يجعلك مستعدة للحظة التي ترى فيها ابنتك بالفستان الأبيض".

وتابعت حديثها: "كان هناك مزيج من المشاعر والفخر بالمرأة القوية والمستقلة التي أصبحت عليها والفرح لفرحها والحزن لمغادرتها المنزل".

وخلال اللقاء كشفت الملكة رانيا أن أول ما نصيحة وجهتها الأميرة رجوة الحسين قبل الإعلان عن خطوبتها على ابنها الأمير الحسين، ستجدين دائما أشخاصاً لا يوافقون ولا يتقبلون، فلا يوجد قبول لأي شخص 100%.

الملكة رانيا تكشف عن شعورها بعد زواج أبنائها ونصيحتها للأميرة رجوه

كما نصحتها بعدم متابعة التعليقات أو قراءتها على مواقع التواصل الاجتماعي: "لأن ذلك سيجعلك تشكين بنفسك، ودائمًا سيكون هنالك سلبية، ولا يتعلق الأمر دائمًا بشخصك بل بأشخاص غير راضين، فلا تنشغلي بذلك، فقط واصلي التركيز على ما تريدين فعله، لأن غير ذلك سيهز ثقتك، قد تعتقدين أنه لن يؤثر على معنوياتك لكنه سيفعل ذلك، علينا أن نطور عادات صحية حول استخدام التكنولوجيا، وهذا ما نحاول تعليمه لأطفالنا، ليس بالضرورة أن يتركوا هواتفهم".

اقرأ أيضا